تجديد مكاتب مجموعة كابيتال للتطوير العقاري

7

يتضمن هذا المشروع تجديد المكاتب الإدارية وقسم المبيعات لدى شركة مجموعة كابيتال، وهي شركة تطوير عقاري تقع في وسط موسكو بخبرة 17عامٍ في روسيا.

وقد قام المعماري Massimo Iosa Ghini بوضع تصميم كامل لمساحة العمل ليعطي شكلاً أكثر أناقة وفخامة للمجمع. حيث تضمن هذا المشروع تجديداً للطابقين السادس عشر والسابع عشر على التوالي لدى الشركة بما يعادل 1400متر مربع ليمثل هذا المشروع أكثر خطط الشركة العقارية قيمة.

تعتبر إحدى القضايا الرئيسية في المشروع هي الحاجة لتنويع كل بيئة وفقاً لعلاقتها بالوظيفة التي ستحتضنها, وبناءً على ذلك ستقوم الشركة بوضع لمسات الاختيار الأخيرة في الأقسام الفردية ذلك من أجل خلق بيئةٍ فريدةٍ منوعةٍ ونقية من خلال المحافظة على خط مفاهيمي متجانس.

وهكذا ساهمت دراسة الأسطح والأرضيات واختيار الفرش بإعطاء المساحات شخصيتها وطابعها المختلف. حيث تم تقسيم الطابق السادس عشر إلى مساحتين على التوالي إحداهما للتجارة والأخرى للصرافة، لتمثلا بذلك قسمي شركة التطوير العقاري المعنية. وتختلف هاتان المساحتان في اللون والمواد, ولكن وعلى الرغم من ذلك استطاع فريق العمل المحافظة على التناغم والتجانس في التصميم من خلال استخدام الخطوط الناعمة والمتعرجة التي تطغى على البيئات الأخرى. بوسعنا القول بأن غنى المواد ونوعية التشطيبات تظهر بأوضح شكلٍ لها في تصميم الطابق السابع عشر، حيث توجد المكاتب وبعض غرف الاجتماعات التي تم تصميمها لموظفي الشركة.

في النهاية نجد أنه قد تم تنسيق الغرف المختلفة بمساحاتٍ صغيرةٍ وتصميمٍ للفرش يجعل المكان أكثر حميمية وترحيب, من خلال إغنائها بمجموعةٍ من أهم الأعمال الفنية في المجتمع.

إقرأ ايضًا