مطعم يحاكي قرص العسل

12

قام معماريو SAKO Architects و Keiichiro SAKOو Takeshi ISHIZAKAو Keigo MIYAICHI في عامي 2007-2008 بتصميم مبنى قرص العسل Honeycomb في مدينة Shenzhen الصينية، وقامت شركة Masahide Kakudate Lighting Architect & Associates,Inc. بتصميم الإنارة ، وكانت الصور من Courtesy of SAKO Architects.

وقد نتسائل يا ترى ما الهدف من إقامة قسم الضيافة في مبنى قرص العسل؟؟
صرح المعنيون بأنه يتم استقبال العائلات الشابة والأزواج، وبشكل أعم يتم استقبال الزوار من عمر 20 إلى عمر 35 في هذا القسم.

وقد تم سؤال المعنيين عن توفر عدد من الغرف الخاصة بالشخصيات المهمة أو رجال الأعمال، فأجابوا أن المجتمع الصيني اجتماعي بطبعه حيث يحب الناس أن يتناولوا طعامهم ضمن مجموعة سواء مع الأصدقاء أو مع العائلة. وأن المبنى موجود ضمن بناء مجمعٍ تجاريٍ يتضمن مسارح سينمائية ومتاجر وساحة تزلج على الجليد. وعند حلول عطلة نهاية الأسبوع يزور المجمع العديد من العائلات و الأزواج. وقد أضافوأ أن المطعم يضم العديد من الغرف الخاصة لاستقبال هؤلاء الزوار.

وقد طرحنا سؤالا للقائمين على المبنى بخصوص وجود لوائح طعام خاصة أو أي خدماتٍ أخرى إضافية. فكان ردهم أن الأطباق تأثرت بتصميم المكان  فاتخذت شكل زهرةٍ محاطةٍ بالنحل. وأضافوا أنهم اختاروا أدوات المائدة بعنايةٍ فائقةٍ لتتناسب مع التصميم، حيث اختاروا أطباقاً بيضوية الشكل لتبدو كالزهرة عند تقديمها على الطاولة. ومن الملاحظ أن كل عناصر المكان من الشعار ولائحة الطعام وحامل أعواد الطعام والمناديل والبطاقات ولباس فريق العمل الموحد وأعواد الثقاب والمظلة وحتى الصحون كلها مصممة خصيصاً لتتلائم مع التصميم المحيط.

إقرأ ايضًا