مرجٍ رماديٍّ من العشب الفولاذي..طريقةٌ مبتكرة لعرض الملابس للبيع

0

قامت شركة التصميم اليابانية Nendo بإنهاء تصميم متجر للملابس لمصمم الأزياء Issey Miyake حيث يتم عرض الاكسسوارات والملابس والحقائب على قمم أعمدةٍ من الفولاذ.

ويسمى المتجر 24 Issey Miyake ويقع في مجمع Shibuya Parco التجاري في طوكيو. ويضم المتجر مجموعة حقائب Bilbao الجديدة من تصميم Miyake، إلا أن الإبداع في التصميم والديكور الداخلي قد تمثّل في القطع الثابتة التي تم تصميمها حول المعروضات. فكان أن تم تصميم أعمدةٍ فولاذية قصيرة ورفيعة بدل الرفوف العادية، وتقف هذه الأعمدة بارتفاعاتٍ مختلفة في مركز المكان ليتم فرد المعروضات فوقها.

ويُعتبر 24 Issey Miyake واحداً من عدة تصاميم لـ Nendo التي تقابل مفهومها الخاص عن المحلات التجارية، والتي تضم كلها أعمدة فولاذية بقطر 7 ملم. وتصف الشركة المصممة تصميمها بأنه يعتمد على فكرة المحلات التجارية اليابانية حيث تجتمع فيه الأسعار العالية والتنوع الهائل في الألوان والتغير المستمر للبضائع المعروضة. وقد أراد فريق Miyake تصميماً متميزاً هذه المرة ليبدو وكأنه مخصص لعرض مجموعة Bilbao الجديدة.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن منتجات مجموعة Bilbao ليس لها شكل محدد، بل يعتمد شكلها على الطريقة التي تُعرض بها والمكان الذي توضع فيه. ولموائمة التصميم بالمعروضات تم التخلي عن القطع الصلبة المعهودة في المحلات التجارية كالأسطح الناعمة المسطحة، فكان أن تم خلق مجموعةٍ من الأعمدة متفاوتة الارتفاع لتبدو كمرجٍ من الأعشاب بلون الفولاذ ينتشر في المحل، وهكذا حاكى التصميم درجة غموض التشكيلة وماثلها في الشكل غير واضح المعالم.

حتى الرفوف الجانبية وأماكن تعليق الملابس صُممت بنفس الطريقة من أعمدة الفولاذ، فكلها بقطر 7 ملم، ومدعومة بـ “نقاط” بدل الأسطح أو الدعامات العرضية. وهكذا تبدو الحقائب وكأنها تحوم في الهواء كأزهارٍ ملونةٍ في حديقة.

إقرأ ايضًا