كازينو أمريكي بوحيٍ من القبائل المحلية

1

على مساحة 17 ألف قدمٍ مربع سيمتد مشروع تجديد كازنيو في إدابل بولاية أوكلاهوما الأمريكية، حيث ستطغى على أجواء المساحة الجديدة فكرة الغابات الجبلية الغربية الريفية، بهدف خلق مساحةٍ ثقافيةٍ فريدة من نوعها في المنطقة، بوحيٍ من أصول قبائل تشوك تاو الأمريكية المحلية.

وتتضمن عناصر التجديد كِلا التفاصيل الداخلية والخارجية بالاعتماد على مصادر العمارة المحلية، بحيث يتم تحسينها إلى أقصى درجة ممكنة، بما في ذلك تجديد موقع البار والشوي والترفيه, وإضافة إضاءة جديدة وسجادة جديدة, إلى جانب وضع مسرح جديد لإضافة عنصر الترفيه والتسلية, زد على ذلك إعادة تصميم كاملة لتخطيط الكازينو وتجديد المساحات والمناطق المخصصة للمقامرة واللعب.

وعلى الرغم من اتخاذ المشروع طابع التسلية والمرح، لم يخلُ الأمر من اللمسات الثقافية والفنية، حيث تم عرض أعمال فنية لرواد وفنانين محليين تصوّر الصناعة الخشبية الشهيرة في المنطقة, كما تمت زراعة أشجار القرانيا في أرجاء الكازينو لتمنح شعوراً طبيعياً يعود بذاكرة الزوار إلى منطقة إدابل المعروفة بهذه الأشجار.

نذكر ختاماً أن أمة تشوك تاو هي الجهة المالكة والمشغّلة للكازينو, حيث تمتلك ما يزيد عن 400 ماكينة مقامرة متطورة, في حين تأتي شركة بينش مارك للخدمات الإنشائية ومقرها أوكلاهوما، كمقاولٍ عام للمشروع الذي سيتم افتتاحه ضمن حفلٍ ضخمٍ في منتصف كانون الثاني لعام 2011.

إقرأ ايضًا