لمسة انتعاشٍ لمكاتب قديمة لشركة تسجيلات

7

عادةً ما ترغب الشركات بعد أن يدور الزمن على تصاميم مكاتبها بأن تضيف بعض الألق والتجدد على ديكورها الداخلي، فتتلاعب على الإضاءة وإعادة الإكساء وإضفاء بعض الرونق بالطلاء أو الرسومات وما شابه. وكانت هذه ببساطة رغبة إدارة مكتب تسجيلات Tooth & Nail Records في سياتل بأميركا.

يقع المركز الرئيسي لتسجيلات Tooth & Nail Records في قلب إحدى المباني التجارية في أعلى تلة الملكة آن Queen Anne وهو أحد الأحياء السكنية الصاخبة على أطراف مركز مدينة سياتل إلى الشمال.

لم يكن المشروع ابتكارياً لبناءٍ جديدٍ أو بدايةٍ من الصفر، إذ كان على المصممين من شركة Lead Pencil Studio إعادة تنظيم توزع المكاتب في حيز الشركة وإعادة تنظيم آلية الحركة فيها. وهذا ما جعلهم يعمدون إلى استخدام تركيبةٍ سقفيةٍ مطليةٍ بالفضي تمتد على طول المساحات الداخلية للمكاتب من المدخل وحتى مكتب المدير التنفيذي وصولاً إلى نهاية المكاتب.

كما تمت زيادة الإضاءة باعتماد أسلوب الإضاءة غير المباشرة في المكاتب داخل البناء الذي تشغل جدرانه القليل من النوافذ، وذلك بحشر أضواءٍ صغيرةٍ داخل تفاصيل الديكور إينما كان ذلك مناسباً، ودمج أغلب هذه الأضواء في الزجاج المُستخدم في تقطيع المكاتب ليزيد من الإضاءة العامة بأقل قدرٍ من الوهج المباشر.

تقريباً تم تصنيع كل تفاصيل تصميم المكتب من مواد خام وبطرقٍ تقليدية، كطاولة القهوة وثريا الأضواء العلوية من الألمونيوم وخزائن الفولاذ وأطر النوافذ والأثاث الخشبي المضمّن في التصميم. كما يكسو خشب الجوز الأسود أغلب تفاصيل التصميم في عدة مواقع، أما أكثرها تميزاً ففي ظهوره في المكاتب الفردية كرقائق طبيعية مميزة. بالإضافة إلى ظهوره مرةً أخرى مقابل طاولة الاستقبال التي تتميز بنقشةٍ تزينيةٍ مصنوعةٍ بتقنية تقطيع الخشب CNC لتوحي دقة التصاميم الجرافيكية بدقة الصوت في مركز تسجيلات.

إقرأ ايضًا