ألق نظرةً على شقة الأحلام !

5

بدأت شركة العمارة الشهيرة mzc بتنفيذ خطة مشروع شقة كبيرة قرب سكة الحديد في ضواحي مدينة Treviso الإيطالية لعامي 2008-2009.

حيث يتم استخدام الطابق الرئيسي للأعمال اليومية، أما الطابق العلوي فهو مخصص للاسترخاء والمرح، في حين تتم إحاطة الطابق المركزي بجدار تزييني أسود شبيه بستارة مسرحية يعمل كفلتر بين الليل والنهار والعكس صحيح.وهناك أيضاً مكان كبير للمعيشة والمطبخ يحمل اللون الأبيض في جميع أجزائه من جدران وأثاث وسقف وأضواء.

 والمميز هنا هو أن الأرضية تعطيك انطباعاً بأنك تقف على سطح مائي كون اللون الأبيض يعكس نفسه ليعطي هذا الاحساس، بالإضافة إلى أن كل جزء موجود في القسم الداخلي يمتلك طابعاً مختلفاً عن غيره بمساحته وإنارته ولونه.

 كما تعكس جميع الأسطح الأضواء الطبيعية والصناعية وتمنح المكان تأثيراً مفرطاً في تعرضه للنور وبعبورنا لهذا الفلتر الأسود ندخل القسم الليلي من المنزل حيث يسود نفس أثر القسم النهاري. إنما يكمن الفرق بين القسمين في الأرضية فقط؛ ففي القسم النهاري توجد أرضية من الراتينج الرمادي أما في القسم الليلي فالأرضية من الخشب الرمادي الفاتح الذي نصل إليه لدى صعودنا السلالم الرمادية إلى الطابق العلوي.

وعلى أحد الجوانب يوجد المسبح المحاط بمَشمَس خشبي كبير، أما على الجانب الآخر فنجد المطبخ الاسمنتي الخارجي الذي يحتوي على طاولة اسمنتية كبيرة. وهنا لايجب أن نغفل عن ذكر فريق العمل المحترف الذي كان له الفضل الكبير في إنجاز هذا العمل، وهم: Marchetti , Fabio Zampiero, Giuseppe Cangialosi Mario  بالتعاون مع
Elena Jodice, Alberto Buso, Vittorio Massimo.
 

إقرأ ايضًا