متجر فيليب بلاين في إيطاليا

7

يبدو أن وجه الممثلة الأمريكية ليندزي لوهان خير على المصمم الألماني فيليب بلاين؛ فبعيد توقيع نجمة السينما الأمريكية عقداً لعرض مجموعة أزياء من تصميمات فيليب بلين في إيطاليا ربيع العام المقبل، وقع بلين من جهته عقداً مع شركة Aquili Alberg المعمارية لتصميم أول متجر له في إيطاليا في حي فيرسيليا بمدينة فورتي دي مارمي.

فمع اكتمال هذا المتجر سيكون للماركة الألمانية الشهيرة سبعة فروع بالتمام والكمال منتشرة في كافة أرجاء أوروبا، ولكن لموقع هذه الفرع ميزة عن غيره من فروع الشركة، إذ يقع قبالة شارع Via 4 Novembre المركزي في مكان معروف في جميع أنحاء العالم، فهناك تشكل الجبال والبحر واحدة من أجمل الخلفيات الموحية والمشمسة في إيطاليا، في مدينة لطالما صنُفت كمدينة عالمية للجمال والأزياء.

بدوره سوف يستقبل متجر فيليب بلاين الجديد زبائنه بطريقة معاصرة وفاخرة وخارجة عن المألوف، وذلك على الرغم من المساحة الصغيرة نسبياً، والتي لا تتجاوز الخمسين متراً مربعاً، حيث قام معماريو Aquili Alberg بدراسة كل التفاصيل من أجل خلق جو فريد من نوعه… مضيء وهادئ، والأهم من هذا وذاك متوازن مع أجواء مدينة فورتي دي مارمي.

حيث سيستشعر الزبائن ومنذ أول لحظة يدخلون بها المتجر أصالة المدينة وعراقتها من خلال التفاصيل المعمارية الثرية، فعلى سبيل المثال، سوف تعكس البوابة التي تغطي المدخل بأوجهها المتعددة الحجر المربع المستخدم في قصور عصر النهضة، في حين ستضفي الألوان البيضاء بالإضافة إلى النوافذ الكبيرة المضيئة والزجاج في الداخل نفساً عصرياً على عمارة المتجر، وستتوج بدورها الأرضية المصنوعة من الصخور البركانية و الباركيه المتعرج ذاك التناغم ما بين الأصالة والحداثة.

وينطبق الأمر ذاته على أدوات العرض، فعلى الرغم من أن الرفوف مصنوعة من الكروم المصقول، وهي مادة تستخدم حصراً في التصاميم الديناميكية العصرية، نجح معماريو Aquili Alberg في الإشارة من خلال هذه المادة إلى نجارة المنازل في القرن السابع عشر.

أما عندما يسير الزبائن في المساحة، التي يتخللها ممر يربط اثنتين من المرايا الممتدة على كامل ارتفاع المتجر، سوف يشعرون للوهلة الأولى بأنهم يسيرون على واحد من ممرات عروض الأزياء!

وأخيراً سيصلون إلى الجمجمة الشهيرة التي تغطيها حجارة شواروفسكي الكريستالية، والتي تمثل حجر الأساس في كافة فروع فيليب بلاين، لينجح بذلك فريق Aquili Alberg بتحويل المتجر إلى مكان يمكن فيه لزائر فورتي دي مارمي استشعار جمال المدينة المضيئة والتعرف في الوقت ذاته على أزياء فيليب بلاين التي لا تقل سحراً وضياء.

إقرأ ايضًا