صلابة خارجية ونعومة داخلية تميز صيدليةً من نوعٍ خاصٍ في ألمانيا

5

على امتداد الأراضي التي تضم مشفى Heinrich Braun في ألمانيا، يقبع التصميم المميز لهذه الصيدلية بالقرب من هذا الصرح الثقافي، حيث يسترعي انتباه المرء غلبة اللون الأخضر على المشهد العام، إضافةً إلى تفرد الصيدلية في وسط الموقع، مما يكسبها شخصية مستقلة تميزها عن بقية الأبنية.

وانتقالاُ للتصميم المميز لهذه الصيدلية فقد تبنت شركة Atelier st إضافة اللمسات الفنية المعاصرة على الموقع التاريخي الذي يشغل مساحة ما يقارب 215 م2، حيث تظهر النهايات المتعددة والحادة للمبنى كشاهدٍ حيٍ على الظروف والمطامح المحلية التي استدعت بنائه.

وبالحديث عن واجهة الصيدلية الفريدة، لابد من ذكر النوافذ المصنوعة من الألمنيوم التي تم دمجها بشكلٍ رائعٍ مع سطح الواجهة الأمامية التي تم إكسائها بلصوقٍ معدنيٍ بالإضافة إلى الهيكل المقشش الأفقي.

أما بالنسبة للمدخل الرئيسي للصيدلية والذي يتوسط التصميم، فقد تم إكساؤه برقاقات الخشب الفاخرة بينما تظهر المداخل الأخرى للصيدلية وكأنها واجهات قائمة بحد ذاتها داخل الواجهة الأصلية، الأمر الذي يخلق انطباعاً هاماً يكمل المحيط العام.

وعلى نقيض الواجهة الحادة المظهر، يسترعي انتباه الزائرعند دخوله لأول مرة التناغم والانسيابية في منطقة البيع، حيث نلاحظ غلبة المفروشات المقوسة، بالإضافة إلى الألواح الجدارية المصنوعة من خشب Amazaquoue، كما يميز المكان اللون الأخضر التفاحي الغني، ليضفي التصميم ككل في النهاية شعوراً بالصلابة من الخارج يعاكس المرونة التي تميز الداخل.

 أما بالنظر إلى أعلى المكان، فنلاحظ السقف المنحدر المسطح الذي يبلغ ارتفاعه في أعلى نقطة له في منطقة البيع حوالي 5 م تقريباً، كما تضفي الأضواء الدائرية الموجودة في السقف شعوراً بالسكينة والأمان للزوار المرضى، كونها تشبه ضوء النهار، بينما نلاحظ وجود نوافذ إضافية إلى الأعلى من الباب الأمامي للصيدلية.

وأخيراً لابد من الإشارة إلى التصاميم الرائعة للنوافذ الداخلية للصيدلية عدا النوافذ الأصلية التقليدية الخاصة بالأدوية والمستحضرات الطبية، حيث حاول المصمم أن تضم هذه النوافذ الإضافية كافة مستلزمات المطبخ والمختبر والأشياء الخاصة.

 

 

إقرأ ايضًا