التفاصيل الداخلية تكتسح العمارة الخارجية في فندق East في هونغ كونغ

2

“East Hotel”…إنه أحد الفنادق الرائعة في جزيرة East السكنية التجارية بجوار هونغ كونغ، يقدم لنا من خلاله معماريي CL3 Architects مفهومٌ آخر من تصميم الفندق من الداخل والخارج، فقد استغرقت مدة الكشف عن الفندق حوالي أربعة سنواتٍ ونصف، وهي المدّة ذاتها التي استغرقها فريق العمل لتصميم داخل الغرف والمساحات العمومية.

كما ويضم الفندق الأنيق مدخلاً وردهةً للاستقبال ومطعماً دائماً ونادٍ رياضي بالإضافة إلى 339 غرفة و6 أجنحة وبار على سطح المبنى، حيث تشترك جميع هذه العناصر في إبراز طابعٍ معماريٍّ خاصٍ للمكان، لتقوم هذه التجربة المكانية الداخلية بإضفاء الطابع الجمالي على تصميم المكان أكثر مما تفعل الزخارف.

فقد تمّ إطلاق EAST على الفندق بوحيٍ من الروح الشرقية المعاصرة التي تطغى على هونغ كونغ كوجهة سفرٍ شيقة وعالية المستوى بالإضافة إلى لمسةٍ من الثقافة الصينية.

كما وأدى استخدام المواد البسيطة بانتظام على النحو التالي؛ خشب شجر الدردار الخفيف وشجر الجوز التقليدي إلى جانب حجر Rio الأبيض والبني، وأخيراً وليس آخراً الفولاذ المقاوم للصدأ في جميع أنحاء الفندق، إلى توحيد جميع المخارج والغرف والسماح في الوقت نفسه بظهور بعض التصاميم الفردية.

في حين تمّ تحقيق الحد الأقصى من ضوء النهار والإطلالة الفريدة من خلال ابتكار واجهةٍ زجاجيةٍ بطولٍ يبلغ 16 قدم تربيعي تطل من خلالها أغلب غرف الفندق لاحتضان أكبر قدرٍ ممكنٍ من الضوء خاصةً كونها تطل على الجهة الشمالية، لتأتي بارتفاعٍ كامل وتلتمع في مواجهة المساحات العمومية، كما ساعدت عناصر التصميم الداخلي في تحديد ارتفاع عتبات وأبعاد النوافذ.

وبالحديث عن اللمسة الصينية في تصميم الفندق، نلاحظ وجودها على سبيل المثال في الحروف الصينية التي تشير إلى رقم الطابق، أو اللوحة الصينية المعاصرة ذات الإضاءة الخلفية التي تحتل الجدار الخلفي لردهة الاستقبال.

أما بالنظر إلى ردهة الفندق فنلاحظ اثنتين من السمات الرئيسية التي تمثل فلسفة Yin and Yang الصينية المعروفة، بدءاً بمكتب الاستقبال الساحر بطول 35 قدم والمضاء من الخلف والذي تمّ تثبيته بواسطة عمودٍ واحد، ووصولاً إلى الدرج الزجاجي الكبير مع متاهةٍ ذات هيكلٍ فولاذي وخشبي والتي تمثل بدورها الطاقة في هونغ كونغ.

بينما وبالدخول إلى غرف الفندق الأنيقة، سوف تلحظ عزيزي الزائر الكفاءة العالية في تصميم هذه الغرف، والتي تأتي مصحوبةً بحمامٍ مفتوح يبلغ مساحة 128 قدم تربيعي من الغرفة البالغ مساحتها 270 قدم تربيعي، على الرغم من استخدام الخشب والأحجار الكلسية لفرش الأرضية فقط.

وأخيراً وبالوصول إلى المطاعم والمقاهي في الفندق، والتي تعتبر من أكثر الأماكن سعةً وفعاليةً ورفاهية، يقابلنا مطعم Feast على سبيل المثال هو مطعمٌ عصري يقدم مختلف أنواع الطعام ويقبع تحت الردهة العالية على مساحة تبلغ 39 قدم، بينما يأتي Sugar هو أحد أهم البارات الحيوية ليضم العديد من أماكن الجلوس، والتي تقابل منصةً مفتوحةً تشرف على العديد المناظر الساحرة لمدينة هونغ كونغ.

إقرأ ايضًا