مكاتب الموقع الالكتروني الأكثر شعبية في المكسيك

10

إنها شركة Prodigy MSN، الموقع الالكتروني الأكثر شعبية في المكسيك مع أكثر من 23 مليون مستخدم، والتي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات ذات المستوى العالمي مثل ويندوز لايف هوتميل وويندوز لايف ماسنجر، بالإضافة إلى الإعلانات والأخبار… وهاهي اليوم تأمل بطرح مفهومٍ جديد من مساحات العمل يفسح المجال أمام تعاونٍ وثيق بين الموظفين على مختلف المستويات.

وقد استطاع فريق Space تحقيق هذه الأماني من خلال المفاهيم الرئيسة التالية:

1- تصميم مبنىً مفتوح ومشرق كما مستقبل Prodigy MSN؛ حيث ارتأت إدارة الشركة الاستفادة الكاملة من ضوء النهار، وذلك بإغلاق جميع الواجهات باستخدام الزجاج، مما سمح بجعل غرف الاجتماعات والمكتب الخاصة على سبيل المثال أكثر انفتاحاً وسطوعاً، وكذلك الأمر في محطات العمل في الأسفل، فقد تم رصفها بألواحٍ شفافة أيضاً.

كما تم إقحام المكاتب الخاصة في كتلةٍ طويلة على شكل صندوقٍ من الزجاج، ومن ثم تم نقش بعض الرسومات المصنوعة من مادة الفينيل لفرض حاجزٍ من الخصوصية على هذه المساحات، دون أن يطغى ذلك على الشفافية، والأهم من هذا وذاك عكس شخصية Prodigy MSN.

2- ركز فريق Space على جعل المشروع متنوعاً، على نقيض المبنى التقليدي الذي اقتصر على المساحات المطلوبة، فقد جاء المبنى الجديد ليكشف عن مساحاتٍ قادرة على الاستجابة لاحتياجات العميل على أكثر من 890 م2 من أراضي سانتا فيه، ومن الأمثلة الواضحة على هذا، غرفة الاستقبال، التي تتعدى كونها مجرد مساحة للاستقبال والانتظار، حتى أصبحت عقدةً يجتمع فيها الموظفين والعملاء والزوار، لتناول القهوة، دون أن تكون منفصلة كما يحدث عادةً عن مساحات العمل، حيث يسترعينا وجود العديد من غرف الاجتماعات في هذه العقدة.

بينما تم تنظيم غرف الموظفين على نحوٍ يسمح بالتواصل فيما بينهم، وما بين المساحات الأخرى كغرف الاجتماعات والتخزين وما إلى ذلك.

3- تحقيق شهادة LEED؛ وفي سبيل ذلك كان على المشروع أن يحقق النقاط الرئيسة التالية:

• يجب أن يقع المبنى في منطقة عمرانية مخدمة وسهلة الوصول من قبل وسائل النقل العامة.

• يجب على المبنى أن يوفر أكثر من 20% من استخدام المياه.

• يجب على المبنى أن يتوافق مع معايير كفاءة الطاقة التي توصي بها LEED.

• يجب أن يكون هناك مساحة مخصصة لجمع وتخزين المواد القابلة للتدوير.

• يجب أن يتم تدوير أكثر من 20% من المواد المستخدمة في المشروع.

• يجب تأمين نظام تكييف مصحوب بمرشحات، للمساعدة في حفظ الهواء الداخلي نظيفاً.

• يجب أن تكون كافة الرسومات ومواد الإكساء المستخدمة في المشروع ذات انبعاث كربوني منخفض، لإبقاء الداخل بعيداً عن مصادر التلوث.

• يجب أن تحصل مساحات العمل على نسبة 100% فيما يتعلق بدخول أشعة الشمس والإطلالة.

إقرأ ايضًا