منزل أسياد الشوكولا البلجيكية

3

قد تتفق معي عزيزي القارئ، وخصوصاً إن كنت من ذواقة الشوكولا بأن شوكولا ميزون هي من ألذ وأطيب أنواع الشوكولا، وكيف لا وهي الشوكولا الأغلى في العالم حيث يبلغ سعر الباوند الواحد 65 دولاراً… فكيف إذاً هي حال متاجرها؟

من المؤكد بأنها مميزة عن غيرها من المتاجر، وبغض النظر عن أشكال الشوكولا الشهية التي تحتاج لوحدها خبراً خاصاً… تحظى متاجر ميزون بهويةٍ معمارية استثنائية.

فقد قام مؤخراً فريق Gwenaël Hanquet المعماري بتصميم متجرٍ جديد لبيع الشوكولا الأشهر في العاصمة البلجيكية بروكسل، وقد كانت الفكرة بأن يمثل المتجر العلامة الشهيرة في البلاد، ولذا فإن كافة المكونات -نقصد مواد البناء- بلجيكية مئة بالمئة، تماماً كما شوكولا ميزون مصنوعة من الشوكولا الخالصة مئة بالمئة.

إذ ارتأى فريق العمل أن يجمع المتجر التقاليد والحِرف البلجيكية في قالبٍ “معماري” عصري، وتسترعينا هنا الأرضية الزرقاء التي أضفت على التصميم لمسةً مشعة معاصرة، ناهيك عن الجدران التي تبدو وكأنها جدرانٍ لعرض الأعمال الفنية، ولكنها هنا لعرض أصناف الشوكولا، حيث تم تقسيم المتجر إلى مساحاتٍ منفصلة؛ كل مساحة تضم نوعاً مختلفاً وشرحاً مفصلاً عن مكونات وتاريخ الوصفة.

وأخيراً وقبل أن تهم بالمغادرة، سوف تنتبه على الأكيد إلى أرضية المتجر المميزة، حيث تقوم العديد من الخطوط المتقاطعة بربط نهايات الجدران مع الحواف المستقيمة للوحدات المركزية وكأنها تدفعها فوق الأرضية، والتي تم غمسها أيضاً باللون البني كأصناف الشوكولا التي يعرضها المتجر.

ونعدك بأنها لن تكون زيارتك الأخيرة للمتجر، فواجهته الزجاجية التقليدية سوف تستثيرك بأضوائها السخية المسلطة على قطع الشوكولا في كل مرة تزور بروكسل.

إقرأ ايضًا