مطعم وبار “صندوق الروح”

1

يقع هذا المطعم الفريد من نوعه في إحدى شوارع مدينة فيلنيوس اللثوانية، ويتميز مفهوم التصميم الداخلي فيه بقيامه على مبدأ البساطة؛ مساحتان منفصلتان فقط يشكّلان المطعم والبار ومنطقة الرقص.

يشكل البار الطويل الممتد على 8 أمتار المحور الرئيس لـ “صندوق الروح”، حيث تلفه كتلةٌ مربعة من عناصر من الخشب المعاكس، من شأنها أن تتحول بمنتهى البساطة إلى رفوف ومصابيح وحتى درابزينات.

وفي الحقيقة إن تنوع عناصر الكتلة هو ما ساعد فريق العمل على خلق أجواء البار المميزة، فهنا فقط يمكنك ملاحظة بعض العناصر الإنشائية والبنائية للعقار القديم، والتي لاءمت تماماً أجواء المطعم، لذا تم الإبقاء عليها دون أية تغطية.

بهذا المعنى يمكننا القول أن مطعم وبار صندوق الروح قد أعاد بعث الإرث المعماري لعصرٍ ماضٍ، عبر مبنىً تُرك وأُهمل لفترةٍ طويلةٍ من الزمن.

فهنا المظهر هو أهم ما في الموضوع؛ أي طريقة تغليف كل ما في الداخل… مشاعرنا وإنجازاتنا.

فداخل “صندوق الروح” يوجد عشرات وحتى مئات التفاصيل التي تؤكد على المساحات الداخلية، وأي زائر أتى للمطعم، وفي أي وقت؛ نهاراً كان أم ليلاً، غادره محملاً بإحساسٍ من الانبهار.

فداخل هذا المكان يوجد ما يكفي من المساحة لاحتضان مختلف الأمزجة، سواءً حسب أوقات اليوم أو حتى مواسم العام، لذا هو قادر على إرضاء مختلف الاحتياجات.

خلال النهار يمكنك على سبيل المثال الاستمتاع بوجبة من الطعام، وعندما يحل الليل يمكنك الرقص على أنغام موسيقى منسقي الأغاني ممن يعملون على ابتكار فكرةٍ موسيقية جديدة كل ليلة.

باختصار لم يعد هناك حاجة في الاستعجال للعودة إلى المنزل، فـ “سول بوكس” بالانتظار!

إقرأ ايضًا