آخر صيحات التصميم الداخلي… لفافاتٌ من الألمنيوم

8

قام المصمم الياباني Chikara Ohno من شركة التصميم اليابانية Sinato بتركيب لفاتٍ من صفائح الألمنيوم على الطابق الأول من متجر Diesel Denim Gallery Aoyama الشهير في منطقة Minato-ku في طوكيو.

فقد تم تعليق أطراف هذه اللفات من السقف ودفع الأجزاء الوسطى من بعضها باتجاه الأعلى، مع توفير إمكانية استخدام الأسطح الزجاجية على قمة اللفات من أجل عرض البضائع.

يقدم متجر Diesel Denim Gallery Aoyama تركيبةً ديكوريةً خاصةً بالمتجر باسم “لُفافات”، ستزيد حتماً من شهرته وسمعته التي بناها من خلال رعايته وتقديمه للكثير من المبدعين الموهوبين مثل مدير التصوير بالفيديو Timothy Saccenti (من شركة تسجيل Partisan في بروكلن) والمعماري Makoto Tanijiri.

هنا تجدر بنا الإشارة إلى أنه ومن بين الفنانين الذين سيعرضون أعمالهم في هذا المعرض، هناك المعماري Kimihiko Okada الذي تميز عمله Another Geography (الجغرافيا الأخرى) وتوسع نطاقه في متحف الفن المعاصر في طوكيو، والفنان Mark Jenkins الذي اختارته مجلة Time ليكون واحداً من أفضل عشر فنانين في تصنيفها الأخير.

أما الآن، فيُعرَف هذا المعرض كبوابةٍ للنجاح بالنسبة إلى الفنانين والمعماريين الجدد، فهو يقدمهم بصورة حضارية متطورة.

فكرة المعماري:

إن السمة التي تتميز بها مادة الألمنيوم -المستخدمة من أجل التركيب الديكوري- هي الرقة والنعومة، مع أنها أكثر صلابة من القماش أو الورق. ومع هذا، يشكل امتلاكها لكل من الصفات الرقيقة والصلبة عاملاً مساهماً في تسهيل عملية ثنيها باليد بسهولة.

بالإضافة إلى هذا، ومن خلال ليّ وشدّ هذه الشريطة الطويلة المنفردة من الألمنيوم من المدخل إلى الطرف الخلفي من المتجر، تم خلق شكلٍ متموجٍ رائعٍ، مما سبب تغييراً ملحوظاً في وظيفتها وسماتها بينما تتغير قوتها المادية.

وهكذا، تمثل خاصية المرونة التي تتميز بها مادة الألمنيوم اتصالاً لطيفاً بين رقة الملابس وصلابة العمارة، لتخلق تصميماً غريباً وملفتاً للنظر في آنٍ معاً.

إقرأ ايضًا