أحدث صيحات الموضة…في مقهى في رومانيا

3

يقع هذا المقهى في الطابق الأرضي لأحد المباني الجميلة في غرب Unirii Square في Timisoara برومانيا. وتحوي ساحته الداخلية قبةً كاثولوكيةً بنوافذ كبيرة. ويعد هذا المشروع تطبيقاً لفكرةٍ طالما نوقشت في الأوساط المعمارية والديكور، وهي بأن يتطابق الديكور الداخلي مع التصميم الخارجي و أن يكونا وحدةً واحدةً. إذ لابد أن نجد نقطة تقاطعٍ بين ما يوجد لدينا واقعياً لإنشاء المشروع وأقصى ما يمكننا تخيله ليكون المشروع كاملاً.

كان المكان الذي نتكلم عنه عبارةً عن متجر ألبسةٍ في السابق، وهو ما تم إعداده مسبقاً بحيث يسلط الأضواء على الموضة في مكان تجمعاتٍ مزدحم بالناس.

 ولتفادي صدمة الناس في تحول ما كانوا يرونه كقماشٍ وألبسةٍ وموضةٍ إلى مقهى ومقاعد وطاولات، قام المصممون بإضفاء نفس اللمسة السابقة على المكان الجديد. فتمت تغطية القبة بأوشحةٍ طويلةٍ تتناسب بألونها وطريقة انحنائها مع جمالية المكان، كما لعبت الإضاءة دوراً فعالاً في تعزيز ألوان الموضة والقماش. مما خلق حوراً ونتاغماً بين المكان والعامة.

أما التصميم الداخلي فقد بدا كقطعة ملابس عصريةٍ قابلة لأن تتغير كل يومٍ تبعاً لآخر صيحات الموضة. وذلك بفضل القدرة على التحكم بالألوان وتموجات الإضاءة وانعكاسات الظلال.

كما تم اضفاء عدة لمساتٍ سحريةٍ في المكان، فالبار يبدو وكأنه يرحب بالزبائن في مكانه العالي واطلالته الشاملة. أما الطاولات مع مداخلها الحمراء فتعطي شعوراً بالدفء وانطباعاً يوحي للمرء بأنه دخل منزله الخاص.

إقرأ ايضًا