للمتزوجين حديثاً نصيب في تصاميم Miyahara

5

يُمثل منزل Sz  مسكناً للأزواج في الثلاثين من عمرهم، والغرض منه توفير بيئة سكنية تتميز بوفرة في المساحة الداخلية والخارجية وذلك عن طريق العمل على تنفيذ ساحتين مختلفتين. وينقسم هذا المسكن إلى ثلاثة مناطق رئيسية – الخاصة والعامة ومنطقة “بلس ألفا” – مقسمة بأربعة جدران موضوعة في الأماكن الضرورية، كما تنقسم كل واحدة من هذه المناطق إلى مساحات منفصلة باستخدام ساحتين وجدران زجاجية. وتنقسم المنطقة الخاصة إلى غرفة نوم رئيسية وحمام وساحة وغرفة ممارسة الهوايات والأنشطة، هذا وتعمل الساحة كحاجز وظيفته الحفاظ على الخصوصية. أما المنطقة العامة فتتكون من الغرفة الرئيسية والساحة ومرآب وتمتد عبر الطريق الأمامي لتصل إلى المنتزه. و هنا تعمل الساحة كأداة تجعل المسكن مفتوحاً مع ما يحيط به.

 وبالنسبة لمنطقة “بلس ألفا” فإنها تعمل كمعرض يمتاز بمساحة حائطية تصل إلى 30 متر، إضافةً إلى أنها منطقة مرور مركزية تصل جميع المساحات ببعضها. أما الأرضية فمغطاة بألواح من الاسمنت ومكسوة بطبقة حماية لامعة، مما يضفي على المكان جواً مميزاً ليبدو المكان وكأنه كهف يكتنفه غموض يمتد ويمتد، أو كممر في باريس يحث الناس على القيام باكتشافاتٍ جديدةٍ؛ وهذا تماماً ما دفع المعماريين إلى تسمية هذا الممر بـ “معرض المرور”.

كما تتجه أسطح المنطقتين العامة والخاصة باتجاه الساحة الداخلية المصممة بهذا الشكل المميز من أجل أن تتمتع الغرف قدر المستطاع بمشاهد السماء. أما سطح المرآب فمصمم بعناية. فهو رقيق وبالكاد يُرى وذلك من أجل إتاحة المجال لرؤية أفضل للطبيعة المحيطة. وبهذا يُطل الجانب الغربي من غرفة الطعام وغرفة المعيشة على أشجار المنتزه. مما يجعل التواجد فيهما متعةً حقيقيةً.

 

إقرأ ايضًا