مطعم جديد في بكين بتصميمات داخلية سوداء تخلق إحساسًا بالغموض

201

أكمل AD ARCHITECTURE مطعما مع ديكورات داخلية سوداء وأضواء حمراء مما خلق إحساسًا بالغموض في Nanxincang ، بكين، الصين. يُعرف باسم Da Dong Gastro Esthetics (Nanxincang) ، المطعم الذي تبلغ مساحته 3000 متر مربع هو تكرار لـ Da Dong Roast Duck بعد 20 عامًا. هذه المرة ، أرادت العلامة التجارية فتح مطعم “جديد” ، لتحطيم مطعم Da Dong الحالي في Nanxincang ، بكين والسماح له بالولادة من جديد. “كان هذا جزءًا من حوار مهم بين السيد Da Dong وكبير المصممين Xie Peihe. لذلك ، في اختيار الفريق ، تخلت العلامة التجارية عن جميع الخيارات “الآمنة” ، واستبعدت جميع المصممين الذين تعاونوا من قبل.المطعم النهائي ، يحتاج بالضرورة إلى مفهوم جديد تمامًا ومصمم شجاع.

بقيادة Xie Peihe ، تم تكليف AD ARCHITECTURE كشريك تعاوني جديد للتصميم المكاني لجميع المطاعم التي تديرها Da Dong Group ، بما في ذلك Da Dong و Taste of Dadong و Dadong Swirl و Dadong Cuisine Sans Frontieres و 30 ° Emblem. في مأدبة خريفية أقيمت في أكتوبر 2021 ، كتب رئيس الطهاة السيد دا دونغ بعض الكلمات لـ Xie Peihe – “العمر من العمل الجاد هو مجرد مقابلتك” ، وهو بلا شك أكبر تشجيع وتأكيد للمصمم. لقد تأثر تصميم AD ARCHITECTURE بإصرار الطاهي الرئيسي لما يقرب من 40 عامًا والثورة.

السيد Da Dong وفريق AD ARCHITECTURE مستعدون للتخلي عن الخيارات “الآمنة” و “الاصطدام” بالنظام الحالي لكسرها أو حتى إتلافها للاستجمام. هذا هو تطابق كامل “الجينات” لكلا الطرفين. يخضع التصميم المكاني لـ “جينات” المفهوم الفني للعلامة التجارية ، وهي محاولة محفوفة بالمخاطر ولكن بشكل مؤكد.

دا دونغ

 يرث Da Dong Gastro Esthetics (Nanxincang) المفهوم الفني لمجموعة Da Dong ، وينقل قيم العلامة التجارية – “الجماليات الشرقية ، وعلم الجمال الغربي ، والزين ، والتقاليد والحداثة ، والتقدم والعلوم” لتحديد تجربة تناول الطعام التي تتميز بالفن الشرقي الحديث. لا يتوافق المشروع مع منطق التصميم للعصر المعاصر والاستكشاف المستقبلي فحسب ، بل يُظهر أيضًا الاحترام للقيم الأساسية لـ Da Dong على مدار 4 عقود. تعمق العمارة في فلسفة العلامة التجارية التي تؤكد على التقدم والثقافة والذوق والفن والانفتاح والتكامل والعلم. من خلال المساحة المعمارية والجماليات الحسية ، كشف فريق التصميم الإدراك والفهم وروايات دا دونغ بموقف واثق.

المجال والفكرة

العمارة هي موسيقى مجمدة. إنها تجمع خيالنا للمدينة. يقع Da Dong Gastro Esthetics في Nanxincang ، بكين ، تحتضنه Poly International Plaza ومخازن الحبوب الملكية القديمة. تم دمج ثقافة المجموعة للمكتبة الملكية والخصائص التجارية الحديثة والأجواء المهيبة لمخازن الحبوب الإمبراطورية معًا بمهارة. يحدد التصميم بشكل متناغم شخصية مجموعة Da Dong ويعزز باستمرار إمكاناتها الثقافية.

هذه المساحة التجريدية والحديثة والموضة هي مجرد جدار بعيدًا عن تراث الثقافة الصينية التقليدية. إنه يحقق توازنًا رائعًا بين التقاليد والحداثة والعناصر الشرقية والغربية. الشعور المستقبلي ، والروابط المتعددة الدقيقة ، تنتج روحًا جمالية شرقية فريدة في الفضاء. تخلق لغات التصميم المجردة بيئة مكانية حديثة تقدم طبقات غنية وإحساسًا بالطبيعة.

الأحمر والعاطفة

تتميز المساحة بخطوط موجزة بالإضافة إلى ضوء أحمر عاطفي. هذا الظل الأحمر يجعل الناس يفكرون في فرن أو غلاية مشتعلة تبدو متهورة وتشير إلى الخطر. تؤمن AD ARCHITECTURE أن الضوء كان دائمًا مادة بارزة جدًا ، ويجب تقديمه ككيان مرئي في الهواء. كان فريق التصميم يأمل في الاستفادة من مادية الضوء للتعبير عن العالم الداخلي للإنسانية مع تحفيز المشاعر الغامضة والهادئة والخادعة ، ولكنها شديدة الصمت.

متوسط خفيف

 في الفضاء ، الضوء هو وسيط ينقل الظواهر الفيزيائية ، ويتخلل الفجوات الهيكلية. يتحرك الضوء والظلال في الردهة المنحنية ، ويملأها بالديناميكية والتأثيرات المرئية الرائعة. يعتمد تصميم AD ARCHITECTURE على مواد وتقنيات تصميم حديثة لتفسير المطعم الصيني. تقسم العناصر المنحنية المساحة وتشكل شكلها الأساسي. تكسر الأشكال المنحنية الصورة النمطية للمطاعم الصينية التقليدية ، وبالتالي تولد تجربة مكانية فريدة.

المواد الحجرية السوداء العاكسة المطبقة على الأرضية تخلق تأثيرًا يشبه الماء. الأشكال المجردة المنعكسة على الأرضية الشبيهة بالمياه تجعل الناس يشعرون وكأنهم يسيرون في “لوحة المناظر الطبيعية” الجميلة. يأمل فريق التصميم أن يتمكن الضيوف من إلقاء أنفسهم في “اللوحة” وخلق مثل هذه المشاعر بأنفسهم ، بدلاً من استخراج الألوان أو العناصر المحددة الأخرى من “اللوحة”. يتغلغل الضوء الأحمر في الفضاء المظلم ، مما يخلق إحساسًا قويًا بالغموض. يجلب الطلاء الإيطالي المصنوع يدويًا الاقتصادي والقابل لإعادة الاستخدام نسيجًا طبيعيًا وعقلانية في الفضاء. علاوة على ذلك ، فإنه يسلط الضوء أيضًا على أفكار Da Dong للصحة وحماية البيئة والصورة غير البارزة.

عندما يدخل الضيوف ردهة المدخل ، تظهر الجدران المنحنية وتوجه خطوط رؤيتهم. يصبح الدرج الأسود المنحوت هو التركيز البصري للمساحة. يستخدم العمود الهيكلي في أسفل الدرج أكريليك أحمر متوهجًا ، مما يؤدي إلى تعويم هيكل الدرج بشكل فعال والحفاظ على الشكل سليمًا. يفصل الجانب المضيء من الدرج بشكل فعال الخطوات عن هيكل الدرابزين ، وبالتالي يظهر أكثر دقة وروعة. يتم عرض مجموعة متنوعة من النبيذ الشهير والكتب القديمة التي جمعها السيد دا دونغ على خلفية الدرج ، مما يدل على ذوقه الأنيق وزراعته الداخلية. مكتب العمليات ومكتب الاستقبال مرتبة على التوالي على الجانبين الأيسر والأيمن من المدخل. تضيف الخلفية الحمراء المضيئة المرح والجاذبية إلى الفضاء وتخلق إحساسًا بالطقوس للترحيب بالضيوف. يتم تقديم خدمة المطعم بالتفاصيل المكانية. التركيز على الخدمة هو ثقافة علامة تجارية مهمة أخرى لـ Da Dong.

إقرأ ايضًا