Gonverge Interior Design يكمل مكتبة Fengdong E Pang المستقبلية في مدينة Xi’an

5

أكملت Gonverge Interior Design مكتبة لبيع الكتب في مدينة شيآن بمقاطعة شنشي ، الصين.

يقع مشروع E Pang Bookstore ، المسمى Fengdong E Pang Bookstore ، في Fengdong New Town ، منطقة Xixian New Area ، Xi’an ، والتي سميت باسم قصر Epang القريب.

تتميز شيان ، العاصمة القديمة المكونة من 13 سلالة ، بالتكامل بين حضارة منذ آلاف السنين وأنماط الحياة الحديثة ، مما يمنح المدينة سحرًا فريدًا.

 

 

 

 

كانت فنغدونغ ، حيث يقع المشروع ، المركز الإداري لأسرة تشين ، وأصبحت في الوقت الحاضر منطقة أساسية في مخطط التنمية في شيان.

نظرًا لعدم وجود مساحة قراءة واسعة النطاق على بعد 5 كم من الموقع ، فقد تم تصميم المشروع لملء الفراغ. حاول المصممون معرفة نوع متجر الكتب المطلوب بناءً على السياق الثقافي المحلي والأهمية الجغرافية للموقع.

 

 

مواجهة المستقبل

يقع E Pang Bookstore في منطقة Fengdong Free Trade ، وهو أول مجمع ثقافي كبير في منطقة Xixian الجديدة ، بمساحة إجمالية تبلغ 3500 متر مربع. إنها أكثر من مجرد مكتبة لبيع الكتب ، فهي تتمتع بسمات مكتبة ، والتي تعمل أيضًا كحامل للحياة العامة والثقافة الحضرية.

 

بالنسبة للمدينة ، الوقت ليس خطيًا. مع تشابك الزمان والمكان ، يتم إعطاء منطقة الأطفال إحساسًا مستقبليًا ، مما يساعد على إثارة الإبداع والخيال للأجيال الجديدة.

 

 

 

تتكامل أسقف التمدد مع الإضاءة ، مما ينتج تجارب بصرية ناعمة ومريحة. إلى جانب ذلك ، يتم الانتهاء من الأسقف المعلقة والجدران والأرضية من الأسمنت ، مع النغمة الرمادية مما يخلق شعورًا بالطبقة داخل المساحة. يتم دمج الأنابيب الزجاجية مع عرض ثلاثي الأبعاد ثلاثي الأبعاد ، والذي يضيف مشاهد وعناصر مستقبلية إلى الفضاء. إلى جانب ذلك ، تمكّن مكاتب العمل اليدوي الأطفال من تعلم المعرفة بطريقة تفاعلية.

تتلاءم أرفف الكتب والمكاتب والكراسي وطرق الدورة الدموية مع ارتفاع الأطفال وعادات القراءة ، مما يدل على الحجم البشري. تؤدي الهياكل المنحنية جنبًا إلى جنب مع الحبوب الأفقية إلى انطباع بصري مذهل ، مما يقوي إحساس المساحة ويجعل المنطقة مليئة بالخيال.

 

 

حوار بين الماضي والحاضر

تعكس تصميمات الأذين ومنطقة القراءة للبالغين السياق الثقافي المحلي. على عكس اعتماد لغات التصميم الرمزية والأسلوب القديم ، اختار المصممون خلق جو عام متواضع ومجاز ، بحيث يتناسب مع مزاج وروح شيان.

 

يعمل الأذين كمنطقة قراءة الأدب. يتميز بتصاميم متناظرة تسلط الضوء على الشعور بالطقوس ، والدورة تدور حولها. القوام البسيط والنظيف يجعلها مساحة قراءة خالصة.

 

إن المنارة الشفافة هي أبرز ما يميز التصميم في الأتريوم ، والذي يسمح لضوء النهار الطبيعي بالفلترة وإنتاج جو هادئ. إلى جانب ذلك ، تحدد الخطوط التبسيطية الحديثة مكانًا مثاليًا للأشخاص الذين ينغمسون في القراءة.

 

 

التواصل مع الحاضر

تتبع منطقة القراءة للكبار التخطيط المتماثل للأذين ، حيث تشكل المواد الخشبية والمعدنية والحجرية تفاصيل العرض التي تتميز بتكوين خطي. يتم دمج المواد الطبيعية للمواد بشكل جيد مع الأشكال المبسطة للأثاث ، مما يخلق جوًا ناعمًا ولطيفًا.

 

 

من أجل ضمان العمليات التجارية المركبة ، يتم دمج المكتبة مع أشكال الأعمال الأخرى. يتم تضمين منطقة القهوة في المساحة في ملف تعريف منخفض ، مما يوفر مساحة مريحة للاختلاط. بالإضافة إلى ذلك ، تنتشر العناصر الخضراء الداكنة في جميع أنحاء الفضاء ، مما يقدم انطباعًا بصريًا ديناميكيًا.

 

 

لطالما انبهرت البشرية بالمستقبل الذي لا يمكن التنبؤ به بينما كانت تتعجب من الكلاسيكيات التي صمدت أمام اختبار الزمن. تساعد هذه المشاعر المختلطة في أن تؤدي إلى تصميمات متنوعة للمشروع ، وتعيد بناء ترتيب الوقت ، وتربط الحاضر والماضي في مساحة ثقافية يمكن الوصول إليها ، وتعرض قوة صارمة لكنها مذهلة.

 

إقرأ ايضًا