الملك عبد الله وأكثر من بليون دولار على حديقة

324

هناك الكثير من المعجبين بمسلسل ستار تريك، ولكن لا أحد من هؤلاء المعجبين يملك ما يكفي من المال لإنشاء حديقة على شرفه.

إلا أن ملك الأردن، الملك عبد الله، الذي ظهر في إحدى حلقات المسلسل ككومبارس غير متكلم، وبالتحديد في الحلقة 35 التي أذيعت عام 1995بعنوان “تحقيقات”، أعطى الضوء الأخضر لتصميم حديقة في العقبة مستوحاة من أجواء المسلسل وتحمل اسم ستار تريك.

وتبلغ تكلفة الحديقة “الهوليودية” حوالي 1,5 بليون دولار أمريكي، حيث تعمل على بلورات نيوبات الليثيوم، وبذلك ستكون حديقة ستار بريك أول حديقة في دولة عربية تستفيد من التكنولوجيا الخضراء من أجل خفض انبعاثات الكربون.

عدا عن كونها منتزه، سوف تخدم الحديقة بمثابة مركز لتثقيف الزوار حيال أهمية وفوائد مصادر الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة مثل جمع المياه الرمادية، حيث تم تقسيم حوالي 74 هكتار إلى 17 منطقة ترفيهية، فضلاً عن فندق من فئة أربع نجوم، وغيرها كثير.

وقد جاء اقتراح هذه الحديقة نتيجة تعاون مشترك بين شركة Paramount Reaction ومجموعة Rubicon وشركة Callison المعمارية، ووفقاً للتقارير الأولية، فإن الحديقة سوف تذهل زوارها بتجربةٍ بأجواء مستقبلية قادمة من القرن الثالث والعشرين بفضل التأثيرات البصرية والصوتية المتطورة جداً، التي ستجعلهم يشعرون وكأنهم في حضرة إحدى حلقات المسلسل!

إقرأ ايضًا