أول مركز عام لتدوير النفايات، والمبادرة من الشارقة

17

قامت شركة بيئة، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال إدارة النفايات وحلول البيئة المتكاملة، بإطلاق أول مركز عام لإعادة تدوير النفايات في القصباء في الشارقة، وذلك في الخامس من شهر حزيران، الذي يصادف اليوم العالمي للبيئة.

حيث صرّح المدير العام للشركة، السيد خالد الحريمل، في هذه المناسبة بأن شركة بيئة لطالما كافحت لتوعية مجتمع الشارقة حول أهمية تحمّل مسؤولية حماية البيئة، فعن طريق أخذ دورٍ فعال في العناية بمدينتهم سيشعر كل فرد بأهمية دوره في تحقيق فارقٍ إيجابي والتحوّل إلى قدوةٍ وأسوة حسنة رائدة في المجتمع، ليتشجع الآخرون على الإقبال على إعادة التدوير أيضاً.

فمحطة إعادة التدوير هذه هي أحدث أداة صممتها الشركة بهدف تشجيع سكان الشارقة على إعادة التدوير، حيث تم تصميمها خصيصاً لتعيد تدوير الأجسام الصلبة وتقسّم النفايات إلى ثلاث أقسام منفصلة؛ الورق والكرتون، البلاستيك وأخيراً العلب المعدنية.

الجدير بالذكر هنا أن هذه المحطة ستكون محطة دائمة في منطقة القصباء، لتمثّل أول خطوة على طريق إنشاء مثيلاتٍ لها في مواقع أخرى من مدينة الشارقة.

وتعليقاً على الحدث ختاماً، قالت دينا الناخي، مديرة الفعاليات في هيئة تطوير قناة القصباء “نحن سعداء للغاية بمشاركتنا الهامة التي شهدها اليوم العالمي للبيئة، فما تم إنجازه اليوم هو مؤشرٌ واضح للوعي البيئي الذي يشهده مجتمعنا، وهو أمرٌ مشرّفٌ لنا أن نستضيفه بالتعاون مع بيئة، التي تساعدنا على نقل مسؤوليتنا الاجتماعية إلى مستوى آخر جديد كلياً.”

إقرأ ايضًا