أبو ظبي والدار والديوان أسماءٌ لامعة… لرفعةٍ متميزة في مجال التعليم

1

تم اختيار شركة ديوان العمارة Dewan Architects & Engineers لتصميم ستة مدارس من المدارس الـ 18 المقرر بناءها في مدينة العين بالإمارات لصالح مجلس تعليم أبو ظبي. وبذلك يتم جزء من المشاريع المقرر القيام بها لدعم البنى التحتية للتعليم في عاصمة الإمارات.

وقد أعلن مجلس تعليم أبو ظبي مؤخراً عن خططٍ لبناء 100مدرسة جديدة في العاصمة أبو ظبي مع أهمية إنهاء 18 منها هذا العام. وأهم ميزات التصاميم الجديدة للمدراس هي تقنياتها والتكنلوجيا التي ستطبق على أبنية المدارس. إذ سيتم تزويد وتجهيز غرف المخابر وتكنلوجيا الإتصالات والمعلومات ICT بآخر ما توصلت إليه التكنلوجيا، مع مراعاة أن تبقى كل أجزاء المدارس مجهزة بتغطيةٍ للاتصال اللاسلكي بالإنترنت.

وبهذا يتم توفير أجواء تعليمية جديدة للتلاميذ ليحصلوا على خبراتهم بطريقةٍ مباشرة. بالإضافة لعدة ميزاتٍ تقنية سيتم تطبيقها على طرق التعليم لجعل الصفوف الدراسية أكثر تفاعلاً وتجاوباً مع بيئةٍ تساعد الطلاب أكثر على حل مشاكلهم التعليمية وتحلل مهاراتهم وتنميها.

وقد عملت شركة ديوان للعمارة بفريقها المختص على تحقيق ذلك بتقديم أعلى مستويات الحلول المعمارية العالمية، وأكثرها اقتصاديةً وصداقةٍ للبيئة مع مراعاة قابلية للتطبيق وسهولة الحفاظ عليها. وقد تم اعتماد مبادئ في غاية الموائمة بتصاميم خارجية قياسية تستجيب لرؤية العميل للمستقبل.

وفي هذا الصدد قال المهندس محمد الأعسم مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة ومديرها العام: نحن نرتعش لفكرة اختيارنا بأن نشارك بهذا المشروع. فللمدارس دورها الأساسي في حياة أطفالنا ودوراً رئيسياً في تشكيل حكام المستقبل.

وقد أبرمت شركة ديوان للاستشارات الهندسية والمعمارية، وهي إحدى الشركات الرائدة في المنطقة، اتفاقاً مع شركة الدار العقارية، الرائدة في مجال التطوير والاستثمار العقاري في العاصمة أبو ظبي بخصوص إعداد التصاميم الهندسية والإشراف على أعمال إنشاء مدرسةٍ ثانويةٍ ضمن منظومة أكاديميات الدار التي تتبع لشركة الدار العقارية.

وستقوم المدرسة الجديدة فوق بناءٍ كان موجود مسبقاً، حيث سيتم بناؤها بما يتماشى مع المهمة الاستراتيجية لأكاديمية الدار لخلق مساحاتٍ تعليميةٍ مستدامة تتميز بتقنيات معلوماتٍ واتصالٍ متفوقة بالإضافة للنواحي الجمالية المتميزة. وبموجب هذا الاتفاق ستقوم شركة ديوان للاستشارات الهندسية بوضع التصاميم الهندسية والمعمارية التفصيلية للمدرسة الجديدة التي تأتي ضمن سعي أكاديميات الدار للمساهمة في تطوير البنية التعليمية في أبو ظبي بإنشاء مرافق تعليمية مستدامة، تواكب التطورات المستجدة في مجال التعليم والتكنلوجيا وتوفر بيئة آمنة وصحية تحفز على اكتساب العلم والمعرفة كما ستقوم شركة ديوان بموجب هذا العقد بالإشراف على سير تنفيذ أعمال المشروع.

وتقع المدرسة الثانوية التي تستوعب 1200 طالب من الصف السابع وحتى الثالث الثانوي في منطقة البطين بإمارة أبو ظبي، وتتألف من ثلاث طوابق “أرضي+2” وتضم مجموعةً واسعة من المرافق والصفوف الدرسية والمختبرات والباحات وقاعات التدبير المنزلي والورش المتعددة الاستخدامات.

بالإضافة إلى قاعاتٍ حديثةٍ للموسيقى، واستديوهات للأعمال الدرامية، وحوض سباحة داخلي وقاعات متعددة الأغراض وقاعات للتدريب وباحة تعليمية ومنشأة إدارية ورياضية خارجية.

هذا وقد تمكنت شركة ديوان للاستشارات الهندسية منذ تأسيسها قبل أكثر من 26 عاماً من إثبات حضورها بقوةٍ في منطقة دول مجلس التعاون وافريقيا وآسيا والشرق الأوسط عبر شبكةٍ من المكاتب المنتشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والعراق وقطر والفلبين.

وقد نالت مؤخراً المرتبة الخامسة على صعيد المنطقة والـ 60 عالمياً لعام 2010 في قائمة أفضل الشركات المعمارية المرموقة حول العالم، حسب التصنيف الذي أجرته مجلة “Building Desine” البريطانية الشهيرة المتخصصة بالشؤون المعمارية العالمية.

إقرأ ايضًا