مركز ثقافي عالمي ترعاه أوجير السعودية

0

بدأت شركة أوجير السعودية مشروعها بالعمل على تأسيس مركز الملك عبد العزيز العالمي للثقافة التي صممته شركة Snøhetta المعمارية في الظهران في المنطقة الشرقية من المملكة. حيث تواجد المقاول الرئيسي للشركة في موقع المشروع من عدة شهور, لتتم عملية التحضير والتنقيب في الموقع في الأسبوع الماضي من أجل بناء الأساسات الأولية.

من الجدير بالذكر أن شركة Snøhetta هي شركة نرويجية تم انتقاؤها بعد فوزها بالمشاركة الدولية التي تضمنت نخبة شركات التصميم السعودية والعالمية. وقد صرح المدير العام في شركة أرامكو السعودية ناصر النفيسي بأن لحظة البدء ببناء المركز هي لحظةٌ تستدعي الإعجاب. فمنذ 75عاماً وشركة أرامكو السعودية ملتزمة بتقديم مساهمات مهمة لتحسين الأمة, فمركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية سيكون من أهم المظاهر الخلاقة والمعروفة لذلك الإلتزام ممتدة ليس فقط على الصعيد الوطني بل على الصعيد العالمي أيضاً.

إن هذا التصميم الرائع يشبه مجموعة مكدسة من الحصى اللامعة في وسط الصحراء, حيث يتميز كل مبنى من المباني الخمس المتصلة بوظيفته الفريدة وبهيكلية هندسية خاصة به, كما تتضمن مباني المشروع قاعة ومكتبة بالإضافة إلى قاعة للمعارض ومتحفاً ومركزاً خاصاً بالأطفال. ختاماً نشير إلى أن شركة بورو هابولد قد قامت بتقديم نظامٍ مبتكرٍ من الإسمنت لاحق الشد من أجل تأمين تدعيمٍ أقوى للكتلة الظفرية غير التقليدية التي يتمتع بها التصميم.

إقرأ ايضًا