بشارة خير لمشافي الكويت… توسعةٌ ستبلغ تسعة أبراجٍ جديدة

7

أعلن رئيس الصحة الكويتي عن خططٍ لبناء تسعة أبراجٍ كملحقاتٍ للمشافي بمشروعٍ تكلفته 160 مليون دولار. حيث ستضيف الأبراج حوالي 2000 سرير للسعة الاستيعابية لمشافي الكويت.

وستُلحق الأبراج بعددٍ من المشافي كالصباح والولادة والرازي ومركز حسين مكي جمعة للجراحة وابن سينا والأميري والعدّان والجهراء ومشافي الفروانية حسب إيضاحات الوكيل المساعد لشؤون الخدمات العامة والصيانة سمير العصفور.

وقد التقى يوم الثلاثاء ممثلي وزارة الصحة مع المستشارين لمناقشة تفاصيل المشروع، ويعقب هنا العصفور بأن الأبراج الجديدة ستزيد عدد غرف العمليات إلى 70 وزيادة السعة السريرية في وحدات العناية المشددة حتى 90 سريراً لتتناسب مع المعدلات العالمية.

كما سيزيد المشروع من عدد العيادات الخارجية، وتطوير مرافق الخدمات المساندة كغرف الأشعة والمختبرات ووحدات التعقيم والسجلات الطبيعة، وكذلك إنشاء مراكز للكوارث والطوارئ، بالإضافة إلى جناح عزلٍ بسعة 90 سريراً.

كان مسؤولون قطريون قد أعلنوا بداية هذا الأسبوع بأنه يتم التخطيط لثلاثة مستشفياتٍ جديدةٍ ومركزيّ رعايةٍ صحيةٍ لتواكب الحاجة المتزايدة للمرافق الصحية.

ومن المتوقع الانتهاء من بناء هذه المرافق في غضون أربعة أعوامٍ على أمل تخفيف الضغط عن المشافي الموجودة حالياً، وخاصةً قسم الطوارئ في مشفى حمد.

وهنا يُعلق الدكتور جمال الخنجي رئيس مجلس “قسم الشهادات الطبية” الصحي بقوله: تم التخطيط لهذه المستشفيات تبعاً للزيادة الدائمة في التعداد السكاني وخاصةً من العمال. والتي نأمل أنها وبمجرد الانتهاء منها ستساعد في تخفيف العبء عن الكثير من المستشفيات كمشفى حمد العام وغيره من المراكز الطبية.

إقرأ ايضًا