عامان آخران لأبراج “لمار” في جدة

1

أعلنت شركة كيان للاستثمار والتطوير وشركة زهران للاستثمار العقاري عن تمديد موعد تسليم أبراج “لمار” الفاخر عامين قادمين، الذي يوصف على أنه “أول ناطحة سحاب” على مستوى المنطقة الغربية، وذلك بتكلفة تصل إلى ملياري ريال.

وقال رئيس شركة زهران للإستثمار العقاري، السيد بدر الزهراني “إن هذا الاسم استوحي من غروب الشمس الذي ينعكس على الجدران الزجاجية لمشروع “لمار”، والتي ستبدو وكأنها قطع من الذهب المذاب على نحو مثير للإعجاب.”

وأضاف: “يعتبر هذا الموقع مثالياً لإنشاء هذا المشروع، كما أنه موقع ممتاز على ساحل البحر الأحمر، وسيتمتع بإطلالات رائعة، وسيكون على مساحة كبيرة بقدرٍ كافٍ لإقامة مثل هذا المشروع”.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة كيان، أحمد محمد الحاطي “إن مجمع التسوق المقترح المكون من ثلاثة طوابق سيصبح وجهة التسوق الرائدة للنخبة في مدينة جدة، لاسيّما وأنه سيضم العديد من العلامات التجارية العالمية البارزة والمطاعم الراقية.”

وأضاف: “سيكون النادي الصحي المقترح في مشروع “لمار” واحداً من بين أفضل النوادي من هذا النوع على مستوى منطقة الشرق الأوسط، لأنه يوفر أفضل وأحدث العلاجات في أجواء أنيقة للغاية”.

وتقوم بتطوير المشروع البالغ قرابة 413 ألف متر مربع شركة كيان للاستثمار والتطوير، وسيشتمل على برجين سكنيين باتفاع 330 م ومجمع للتسوق ونادٍ صحي فاخر وملاعب داخلية لرياضة السكواتش وملاعب خارجية للتنس وحمامات للسباحة للكبار وللأطفال، إضافة إلى صالات رياضية مجهزة بالكامل وصالونات للتجميل.

أما الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة وحتى أربع غرف والشقق الدوبلكس ذات الثلاث غرف وشقق البنتهاوس القائمة على الطابق بالكامل أو فوق نصف مساحة الطابق في الأبراج السكنية المكونة من 58 و 65طابقاً، فتوفر إطلالات مثيرة للإعجاب على سواحل البحر الأحمر، وسيكون كل واحد من الأبراج مزوداً بصالة فاخرة، حيث يمكن للقاطنين في الأبراج استقبال ضيوفهم فيها.

وسيتخذ البرج التجاري المكون من 13 طابقاً موقعاً له بين البرجين السكنيين، وسيوفر المكاتب من مختلف الأحجام، وستكون جميع المكاتب متصلة مع طابق مصمم خصيصاً يشتمل على غرف لعقد الاجتماعات والمؤتمرات وموقف سيارات مغطى ونظام أمني عالي التقنية.

وقامت شركة “كيان” بتكليف مجموعة من الشركات العالمية، ومن بينها شركة “RMJM” المتعثرة لتكون الشركة المعمارية الرئيسة، وشركة “Turner” مديراً عاماً للمشروع، وشركة الديار السعودية للاستشارات الهندسية كاستشاري محلي للمشروع، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات البناء خلال صيف هذا العام.

ويشار أن شركة كيان للاستثمار والتطوير تقوم أيضاً بتطوير برج “إنفينيتي” لولبي الشكل الذي يجري إنشائه في منطقة مرسى دبي بدولة الإمارات، ويعدّ هذا البرج واحداً من ثلاث مشروعات سكنية تقوم شركة كيان بتنفيذها في الوقت الحالي، إلى جانب مشروعي “دورة الخليج” و”جواهر”، وتقوم الشركة أيضاً بتطوير “مركز كيان للأعمال” في الوقت الحالي وذلك في منطقة “تيكوم” في دبي.

وكانت شركة كيان قد أعلنت في الآونة الأخيرة عن التوصل إلى اتفاقية عمل استراتيجية بقيمة 6 مليارات ريال سعودي مع شركة البركة للعقارات وذلك من أجل تطوير مشروع متعدد الاستخدامات فوق قطعة من الأرض تصل مساحتها إلى 5 ملايين مترمربع في مدينة مكة المكرمة، وبعد الإعلان عن مشروع “لمار” الجديد، تكون قيمة حقيبة شركة كيان الاستثمارية قد تجاوزت 15 مليار ريال.

أما شركة زهران للاستثمار العقاري فتعد واحدة من الشركات المساهمة المتخصصة في مجال الإستثمار العقاري في شتى أرجاء المنطقة، ويذكر أن برج “إنفينيتي” أول مشروع مشترك يتم تنفيذه بين شركتي كيان وزهران.

ترجمة وتحرير هبة سميح رجوب

إقرأ ايضًا