كريم رشيد ومطعم سويتش في دبي مول

0

هل فكرت أين تريد تمضية عطلة الصيف هذه السنة؟

في حال لم تقرر بعد… تفضل بقبول دعوتنا إلى دبي لزيارة مطعم سويتش في دبي مول بتوقيع المصمم العالمي كريم رشيد.

ولكن لماذا هذا المطعم بالذات؟

هل هي الأجواء الساحرة والديكورات الغريبة… أم هي النقوش العربية على السقف؟؟

ما الذي جعل من سويتش وجهةً مفضلة لدى الكثيرين؟!

قد يكون السبب طبق الموساكا أو برجر الجمل وما لذ وطاب من الوجبات اللذيذة المعدة بأيد شيفٍ من إفريقيا جاء خصيصاً إلى دبي ليعمل في سويتش، ولكننا بذلك سنكون مجحفين بحق كريم رشيد، ذلك المعماري المصري العالمي الذي كان له الفضل بإمتاعنا وإبهارنا كل مرة نزور فيها سويتش… فتحية له!

فقد خط رشيد حائطاً انسيابياً متواصلاً يحيط بالمطعم بالكامل على شكل حرف “السين” في اللغة العربية ولكن مقلوباً بوحيٍ من اسم المطعم “سويتش”، حيث يشير معنى سويتش نفسه إلى ما يتعلق بتغيير الاتجاه والتحول، وهو ما أوحى إليه بتغيير الإضاءة طوال الوقت… من الأصفر إلى الأخضر ومن الوردي إلى الأزرق.

وبذلك يتميز ديكور المطعم بأجوائه المختلفة تباعاً، والفضل لعبقرية رشيد، الذي استطاع خلق مادةٍ مثيرة من الضوء والظل في محاولةٍ لتجسيد الكثبان الصحراء الرملية… من الجدار إلى المقاعد إلى الإضاءة وصولاً إلى السقف… كل شيءٍ يتماوج، ولكن على نحوٍ مدروس بعيداً عن الفوضى، والنتيجة مساحة واضحة المعالم غاية في الديناميكية.

يُذكر أن مساحة هذا المطعم الذي تم إنجازه لصالح مجموعة البسام هي 200 م2 أي ما يعادل 2150 قدم تربيعي… فلا مجال للقلق حيال العثور على أماكن، فهناك 97 مقعداً وردهة أيضاً!

إقرأ ايضًا