توقيع اتفاقية عمل جديدة بين شركة بروة الإماراتية والديار القطرية

5

تتجسد واسطة شركة بروة للعقارات من أجل تطوير مدينة بروة في دخول اتفاقية شراء أراضي خاضعة لقوانين إمارة الشارقة بالتعاون مع شركة تمويل الديار القطرية، تم الإفصاح عنها يوم الخميس الماضي.

ستمتد هذه الاتفاقية بين شركة عقارات مدينة بروة والشركة الفرعية للعقارات القطرية إلى مشاريع عقارات تلتزم بها كل من شركة قطاع بروة المالي ذات المسؤولية القانونية المحددة وشركة مشروع شارع بروة التجاري، مقدمةً مسؤوليات تسديد مالية تم التعهد بها سابقاً فيما يخص تلك المشاريع، وهذا وفقاً للسيد غانم السعد -الرئيس والمدير الإداري في شركة بروة للعقارات والمدير الإداري في شركة الديار القطرية لاستثمارات العقارات.

هذا وتخضع شروط الاتفاقية لمبادئ المرابحة، التي يدفع فيها المُقترِض 20% من رأس المال كدفعة تحت الحساب إلى المُقرِض (في هذه الحالة شركة تمويل الديار القطرية) التي تشتري قطع الأراضي المنصوص عليها وتبيعها للمقترض بسعر مرتفع. وطبعاً يتم تحديد السعر الأعلى بناءً على السعر الأصلي ومدة التسديد والدفعة التي تم دفعها تحت الحساب. وبهذه الطريقة يتجنب هذا النظام دفعات الفوائد غير المتوافقة.

أما بالنسبة إلى مدينة بروة فهي تعد مشروعاً تطويرياً بقيمة 1,35 بليون دولار أمريكي ومساحة 2,7 مليون متر مربع خارج الدوحة. كما ستضم هذه المدينة 128 مبنىً سكني و6000 شقة سكنية و 1024 وحدة سكنية صغيرة (استديوهات)، بالإضافة إلى المدارس والمستشفى والجوامع والمنتزهات ومجمعات التسوق والمرافق الصحية والمرافق الضرورية الأخرى.

بالإضافة إلى هذا، ربحت شركة بروة للعقارات منذ أسبوعين عقداً بقيمة 676 مليون ريال قطري للفرع القطري من المتعهد الهندي Shapoorji Pallonji لبناء مشروع Phase 1Amenities (مرافق المرحلة الأولى) في عقدٍ يتضمن إنشاء 13 مبنى.

إقرأ ايضًا