وليد عمل أرابتك وداماك في مارينا دبي

5

لتزيين إحدى أجمل بقاع الوطن العربي في العصر الحديث (دبي)، وبعد انتظارٍ طويل، أعلنت شركة داماك العقارية الإماراتية، المتخصصة بتطوير المشاريع العقارية الفاخرة في الشرق الأوسط، عن منح عقدها الرئيسي الخاص بمشروع مرتفعات داماك في مارينا دبي، والذي تبلغ كلفته 500 مليون درهم إماراتي، إلى شركة أرابتك الإماراتية التي ما زالت تشع في سماء عالم البناء والإنشاءات في المنطقة العربية منذ ثلاثين عاماً، بعد تحولها من شركةٍ خاصةٍ إلى شركةٍ مساهمةٍ عامةٍ قبل شهرين فقط.

حيث تم توقيع العقد هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ عملية البناء على الموقع حالما تنتهي مؤسسة Zetas التقنية من مرحلة تحضير الموقع للمرحلة الأولى من التطوير.

الملفت أن الجزء الأهم من المشروع سيكون عبارة عن برجٍ شاهقٍ اسمه “برج مرتفعات داماك”، هذا الصرح الممتد على 90 طابق والذي يعتبر واحداً من أهم المشاريع بالنسبة إلى الشركة، بفضل إطلالته على جميرة النخيل ووقوعه على بعد مسافةٍ قريبةٍ من مشروع بناءٍ آخر لشركة داماك، وهو مشروع مرتفعات المحيط الذي يتم بناؤه أيضاً من قبل أرابتك، على أمل أن ينتهي العمل عليه في نهاية هذا العام.

إذ سيضم هذا البرج في نهاية الأمر 600 شقة سكنية فاخرة، ومن المتوقع أن يتضمن سينما خاصة وقاعة ألعاب شخصية ومسبح داخلي وجاكوزي وحمام بخاري. بينما سيشمل مشروع مرتفعات داماك أحدث التقنيات في أنظمة تسخينه وتبريده وإنارته، بالإضافة إلى أنه سيضم العديد من مرافق الترفيه العائلي الحديثة جداً.

بهذا الشأن، عبر السيد حسين ساجواني -رئيس شركة داماك العقارية- عن تفائله بهذا المشروع بقوله: إننا مسرورون جداً لأن أعمال البناء الرئيسية ستبدأ قريباً على أحد أهم مشاريعنا في دبي. وسعيدون كذلك بالعمل مرةً أخرى مع أرابتك المعروفة بقدرتها على تقديم مبانٍ منافسةٍ على المستوى المعماري وبسمعتها الراسخة في عالم صناعة البناء.

بدوره أضاف السيد رياض كمال -رئيس شركة أرابتك- مُعلِّقاً: يتضح من أداء داماك وتقدمها المستمر على جميع الجبهات أنها كانت وما زالت مساهماً قوياً في صناعة العقارات في هذه الأوقات المضطربة حالياً. ونحن مسرورون بالعمل معهم على مشروعنا الرئيسي “مرتفعات المحيط” في مارينا دبي الذي يصل الآن إلى نهايته الناجحة، فقد منحنا نيل جائزة هذا المشروع الثاني فرصةً أخرى لتطوير علاقة عملٍ ناجحةٍ مع هذه الشركة الرائدة. هذا لأننا نتمتع بفهمٍ جيدٍ لطموحات وتوقعات ومعايير بعضنا الآخر، ومما لا شك فيه أبداً أننا سنخلق معاً مشروعاً هاماً ثانياً يكون مصدر فخرٍ لكلينا.

نبقى على أمل رؤية هذا المشروع وهو يتحقق بنجاحٍ مبهرٍ كما اعتدنا في المشاريع المشتركة بين ألمع الشركات في مجال البناء: أرابتك وداماك.

إقرأ ايضًا