المعمارية وأفضل مشروع إعلامي

0

مع حجب 3 جوائز في فئة الثقافة والمعرفة الإعلام لعدم ارتقاء الأعمال المشاركة للمعايير المطلوبة، فاز موقع المعمارية عن فئة أفضل مشروع إعلامي في الوطن العربي ضمن مسابقة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية الجارية أحداثها في دولة الكويت، حيث ذهبت جوائز الوطن العربي لمشاريع في عمان وقطر ومصر وسوريا.

وقد كان مجلس أمناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية قد أعلن يوم الأربعاء 23 آذار 2011 عن أسماء الفائزين بجوائز المسابقة في دورتها العاشرة. إذ أعرب مدير الجائزة، الدكتور خليل أبل، عن اعتماد معايير محددة في آلية التحكيم اتسمت بالموضوعية والدقة العلمية والشمولية والعدالة، حيث قاموا بفرز المشاركات عن طريق تطبيق الشروط العامة للجائزة والتأكد من مطابقتها المجال والمحور المناسبين واستبعاد المشاركات التي لم ترق لمستوى المنافسة على الجائزة.

وهكذا استطاعت بوابتنا العربية للأخبار المعمارية نيل اللقب الفائز كأفضل مشروع إعلامي في الوطن العربي بعد أن شارك في التحكيم على قيمة ومحتوى الموقع 90 مختصاً موزعين على 3 فرق للتأهيل وعشرين فريقاً للتقييم مثّلوا عدداً من المؤسسات العلمية؛ كمعهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

هذا إلى جانب مشاركة عددٍ من الجمعيات المهنية أيضاً في التقييم؛ مثل جمعية المهندسين والجمعية الكويتية لتقنية المعلومات وجمعية المعلمين والجمعية التاريخية والجمعية الاقتصادية وجمعية المحاسبين والمراجعين وغيرها من الجمعيات.

ومع الإشارة إلى تناول وكالات الأنباء العربية خبر الفوز بالجائزة، وجّه الدكتور أبل شكره العميق والخاص إلى “كونا” ورئيس مجلس إدارتها ومديرها العام، الشيخ مبارك الدعيج لاستضافته وتنظيمه للمؤتمر وتعاون الوكالة المستمر مع الجائزة، هذا إلى جانب تناولهم خبر الإعلان عن الرابحين فور صدور قرار لجنة التحكيم.

فهنيئاً لكل قراء ومتصفحي موقع المعمارية…

إقرأ ايضًا