بعد أن وصلت إلى عمّان… ستكون روتانا هي الأعلى

6

بعد أن أصبح اسم روتانا أشهر من نارٍ على علم بتنا ننتظر كل عامٍ افتتاح فندقٍ جديدٍ موقعٍ باسمها لرغبةٍ وفضولٍ دائمٍ داخلنا في رؤية إبداعٍ جديدٍ وسحرٍ فريدٍ نثق باقترانه باسم روتانا. وأحياناً تجتمع العمالقة فننتظر النتيجة بشوقٍ أكبر، كوجود اسم روتانا اليوم وشركة الإنشاءات العربية من أبو ظبي في عمان اليوم لبدء مشروع بناء أعلى برجٍ في الأردن.

فاز تصميم شركة الإنشاءات العربية بالمركز الأول لتنال عقداً بقيمة 324 مليون درهم إماراتي لبناء البرج في منطقة العبدلية وسط عمّان العاصمة الأردنية ليبلغ ارتفاعه 188 متر، وليجعل اسم روتانا يتوهج في سماء الأردن.

يقول ماهر مرعبي رئيس شركة الإنشاءات العربية بأن: العقد سيمنحنا فرصةً فريدةً لبناء أعلى برجٍ في مدينة عمّان، وذلك بعد بناء الكثير من الأبنية المرتفعة التي تحمل عنوان التميز والإبداع والحداثة في منطقة الشرق الأوسط.

كدأب روتانا سيتفوق بناؤها على جيرانه بجميع المقاييس حتى فيما يخص المساحة والارتفاع، حيث ستبلغ المساحة الإجمالية للبرج 66,800 متر مربع ليرتفع خمسين طابقاً فوق سطح الأرض وسبعة طوابقٍ تحتها. كما سيضم الفندق من فئة الخمسة نجوم 425 غرفة وصالةً رياضيةً ومنتجعٌ صحيٌّ وحوض سباحةٍ والكثير من المطاعم.

كانت الشركة المعمارية قد بدأت العمل في المشروع باعتبارها المقاول العام الذي يُشرف على تشييد البرج لتبدأ بأعمال تغطية هيكل وواجهة البناء والأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والتشطيبات الخارجية والداخلية.

يجدر بالذكر أن بناء فندق روتانا في العبدلي هو جزءٌ من مشروع تطوير المنطقة الذي يهدف إلى تحديث وسط المدينة وتطوير مشاريع متعددة الاستخدامات فيه مع العمل على إنشاء بنيةٍ تحتيةٍ حديثةٍ ومد الاتصالات والتكنولوجيا والأمن إلى مناطق جديدة منها، بالإضافة إلى شبكةٍ من الطرقات العامة في غاية التنظيم وتبعاً لأحدث طرق تخطيط المدن.

ختاماً نذكر بأن روتانا تدير حالياً 70 فندقاً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع خطة انتشارٍ واسعةٍ للمستقبل. وكانت قد اكتسبت قوتها منذ بداية انطلاقها قبل 18 عاماً، حيث وضعت نصب عينيها هدف الوصول إلى كل المدن الرئيسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتنشر علامتها التجارية عالمياً. وقد وقّعت مؤخراً الكثير من العقود الجديدة لإدارة المزيد من الفنادق التي ستبنيها.

إقرأ ايضًا