Mott MacDonald تربح صفقة الطاقة والماء في أبو ظبي

5

تم منح شركة Mott MacDonald البريطانية عقد استشارة لمدة ثلاثة سنوات وبقيمة 90 مليون درهم إماراتي من أجل مشاريع نقل الطاقة والماء من قبل شركة توزيع أبو ظبي.

ويتضمن هذا العقد نطاقات الاستشارة في مجال الطاقة في كل من الأقاليم المركزية والغربية، وفي مجال الماء في الإقليم الشرقي من إمارة أبو ظبي.

كما ستتضمن عقود النظام تطوير وتقوية وتوسيع وتطوير شبكات توزيع الماء والكهرباء الحكومية في مناطق جديدة يتم تطويرها، بالإضافة إلى التطور الخاص المتضمن للجزر في الأقاليم الثلاثة.

ومن خلال هذه الأنظمة، ستجري الشركة التي تستقر في المملكة المتحدة دراسات وتحقيقات عديدة، بالإضافة إلى تنسيق وثائق وعملية الصفقة.

وستغطي هذه الأعمال الشبكات الكهربائية بما فيها الخطوط العالية والأنفاق والكابلات البحرية والمحطات الفرعية إلى 33 كيلو فولت، وشبكات توزيع المياه -التي تتراوح بالحجم بين 330 ملم و1200 ملم في قطرها- بما فيها مستودعات التخزين ومحطات الضخ وخطوط الأنابيب البحرية إلى الجزر الخاصة.

هذا وتكمل هذه الصفقة علاقة العمل بين Mott MacDonald و ADDC أي شركة أبو ظبي للتوزيع. وهنا يقول السيد Ian Clarke -المدير الإداري لشركة Mott MacDonald في الشرق الأوسط: إن هذا تقديرٌ كبيرٌ وإشادةٌ هامة لللأداء والمهارات الممتازة لزملائي العاملين في مجال الطاقة والماء هنا في أبو ظبي وفي مجموعة Mott MacDonald الأوسع.

ففي الإقليم الشرقي، سيتضمن النظام الجديد بعضاً من أكبر مشاريع البنى التحتية في الإمارة مثل Capital District, وهو امتداد لمطار أبو ظبي، بالإضافة إلى مدينة مصدر الإماراتية التي تمثل فيها شركة Mott MacDonald المستشار الرئيسي للبنى التحتية، بما فيها مرافقها الخاصة بالمياه النقية ومياه الصرف الصحي.

أما في بداية هذا الشهر، فقد أطلق مكتب التنظيم والرقابة في أبو ظبي نظامين جديدن خاصين بمياه الصرف الصحي هما: أنظمة تنظيم مياه الصرف الصناعي لعام 2010 التي ستتحكم بجميع التصريفات غير المنزلية في نظام الصرف الصحي في الإمارة، وأنظمة المياه المكررة والمخلفات الصلبة لعام 2010.

وقد تم الكشف مؤخراً عن قيام مدينة مصدر الإماراتية بتعيين اتحاد شركة Total الفرنسية و Abengoa Solar الإسبانية لامتلاك وبناء وإدارة مشروع “شمس 1” الذي يعد أكبر مصنع للطاقة الشمسية المركزة في العالم والأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وستتم قيادة فرق المشروع من قبل Peter Hall –مدير Mott MacDonald في الشرق الأوسط للمياه النقية ومياه الصرف الصحي- و Milorad Ilic وهو مدير Mott MacDonald في أبو ظبي للتوزيع والنقل.

إقرأ ايضًا