“الجوهرة” على كورنيش جدة

8

حصلت شركة داماك العقارية بالمشاركة مع شركة Drake & Scull Construction مؤخراً على عقدٍ بقيمة 450 مليون ريال سعودي لبناء برج الجوهرة على كورنيش جدة في المملكة العربية السعودية كأول مشروعٍ لداماك في السعودية. ويرتفع البرج لاثنين وأربعين طابقاً ليضم التصميم الرائد شققاً علويةً فخمة متضمنة لخمسة غرف بالإضافة طبعاً لشققٍ بأربعة غرفٍ أو ثلاثة وحتى واحدة. تنتشر الشقق في المبنى الذي يشغل مساحة 87,000 متر مربع ويُتوقع الانتهاء منه في غضون 28 شهراً.

ويذكر صالح مرادويج المدير التنفيذي لشركة DSC: الفوز بهذا العقد والعمل مع شركةٍ رائدة كداماك بشارة خيرٍ على حسن بداية عمل DSC في المملكة العربية السعودية.

يُحاط البرج ببيئةٍ غنيةٍ بالتفاصيل الجميلة، وسيتم تزويده بصالةٍ للاستقبال ذات سقفٍ مرتفعٍ وصالةٍ للضيوف تم تصميمهما بأيدي أفضل مصممي الديكورات الداخلية، هذا وسيضم البرج طابقان مخصصان لوقوف السيارات. كما ستضم جميع غرف البرج نوافذٌ زجاجيةٌ مزدوجةٌ ومحاطةٌ بالألمنيوم، لتتألق بأرضيات الرخام عالي الجودة في الصالونات وغرف الطعام، والأخرى المكسوة بالخشب أو السيراميك عالي الجودة لجميع غرف النوم، إلى جانب أرضيات السيراميك الخزفي للشرفات، والساحة، ومنافع الشقة، وغرفة الخادمة. كما توفر الشرفات الواسعة إطلالةً خلابةً على كورنيش جدة والبحر الأحمر.

يتميز المشروع بتوفيره بيئةً سكنيةً رائعةً ومزودةً بمرافق حديثة، بما في ذلك نظامٌ ذكيٌّ لإدارة المنزل. ويضم المشروع صالة مصاعدٍ مجهزةٍ بمصعدين ذكيين، ونظام دخولٍ إلكتروني، إلى جانب خدمات حراسة المبنى على مدى 24 ساعة ونظام مراقبةٍ بالكاميرات يشمل كلا طابقيّ مواقف السيارات. كما تمتد المرافق المتقدمة عبر طابقين من البرج، أبرزها حمامات السباحة بقسميها للنساء وللرجال، ونادٍ صحيّ، وغرف ساونا، وغرف بخار ومضمارٌ للركض حول البرج.

وبالتنويه إلى الشركتين المشرفتين على المشروع يُشار إلى أن “داماك” التي تطور العقارات الفاخرة وتبيعها عبر أكثر من 100 دولة، ومقرها الإمارات، تعمل على تمويل مشاريع عديدة في كلٍّ من مصر، وقطر، والأردن، ولبنان، وهناك عروض تتم دراستها حالياً في كل من تركيا، وعمان، والمغرب، وتونس، والهند، وباكستان، وغيرها من الدول. وبكل تأكيد تعكس هذه المشاريع بوضوح الأداء المتفوق لخطط الشركة في تحقيق درجة النمو المبتغاة خلال الأعوام القليلة المقبلة.

أما Drake & Scull المحدودة، فتنشط في مجال المقاولات المدنية والأعمال الهندسية الميكانيكية والكهربائية والصحية، وهي شركةٌ مساهمةٌ عامة قيد التأسيس مقرها الإمارات العربية المتحدة، ومن أوائل الشركات التي اختصت في مقاولات الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية ومقاولات الهندسة المدنية في الإمارات العربية المتحدة.

ختاماً نشير إلى أن الشركة تمتلك بشكل مباشر وغير مباشر 100% من أسهم شركتها التابعة في أبو ظبي. كما أنها تمتلك 80% من شركة تست للمقاولات، وهي شركة تتخذ من دبي مقراً لها، وتعمل في مقاولات الأعمال المدنية “تست للمقاولات”. كما كانت العام الماضي قد مُنحت عقد تنفيذ مشروع Passavant-Roediger الألماني، كما أنشأت مؤخراً فرعين إضافيين للمياه والطاقة ليديرا كل المشاريع الحالية والجديدة للمياه والطاقة. كما أعلنت مع بواكير عام 2010 انضمام فرع قطر (Qatar LLC (DSQ. وليست أعمال الشركة بالجديدة في السعودية إذ كانت قد تولت مشروع تبريد المناطق في شركة حديد وفولاذ السعودية المعروفة باسم “حديد”.

إقرأ ايضًا