ديار القطرية وأول مشروعٍ لها في تونس

7

أعلنت شركة غودوين أوستن جونسون GAJ، إحدى كبرى شركات التصميم المعماري البريطانية ومقرها دبي، الانتهاء من تصميم فندقٍ جديد في مدينة توزر التونسية هذه المرة، بتكليفٍ من شركة الديار القطرية وبكلفةٍ تصل إلى 50 مليون دولار.

ويعتبر هذا المشروع باكورة مشاريع الديار في تونس دعماً لسياسة الحكومة الرامية إلى تنشيط الصحراء ودعم القطاع السياحي على مساحة 400 ألف متر مربع، تضم فيما تضم 63 غرفة فندقية ومنتجعاً ومطعماً ومنشآتٍ أخرى في منطقة الصحراء التونسية.

يقع هذا الفندق من فئة الخمس نجوم بالقرب من مجموعة من المعالم السياحية الطبيعية، بما فيها جبال الأطلس والينابيع المنهمرة من جبل الشبيكة وبحيرة الملح في شط الجريد ناهيك عن الآثار الرومانية في ميداس.

وبوقوع الفندق في الصحراء ارتأى فريق GAJ رفع كتلة الفندق فوق مستوى الأرض الطبيعية، كما وتم ربط مبانيه المتعددة عن طريق مجموعة من الممرات وبضعة بساتين من النخيل، بينما تم تصميم بعض الغرف لتستفيد بشكلٍ كامل ودون انقطاع من مشاهد الشاطئ الساحرة، في الوقت الذي تحيط فيه بقية غرف الفندق بواحةٍ غنّاء من النخيل.

يُذكر أن تصميم الفندق قد استطاع أن يسلط الضوء على الطراز التونسي المعماري في قالبٍ شرقي عصري، حيث تم استخدام مواد البناء المحلية دون إغفال التقنيات الحديثة انطلاقاً من سياسة شركة الديار، التي تقوم حالياً بتنفيذ مشاريع ضخمة حول العالم وتطويرها وفقاً للتقاليد والثقافات المحلية.

ختاماً ننوه أن اختيار شركة ديار العقارية لغودوين أوستين جونسون لم يكن عبثياً، فهي الحاصلة على جائزتين هامتين؛ إحداها جائزة أفضل تصميم لمشروعات الفنادق والمنتجعات، ضمن جوائز الشرق الأوسط للمعماريين MEA بعد أن نالت فرصة تصميم المشروع، لتحظى فيما بعد بمهمة الإشراف على بنائه وإتمامه.

إقرأ ايضًا