استراتيجية مالية جديدة لشركة إعمار الرائدة

1

وفقاً لبيانٍ صادرٍ عن بورصة دبي؛ وافق مجلس إدارة شركة إعمار العقارية على اقتراحٍ ينص على عدم توزيع أرباح الشركة النقدية لعام 2009. إذ ستقوم الشركة بنقل أرباح العام الماضي إلى إحتياطاتها، وحسبما ذكر البيان، ستسعى إعمار للحصول على موافقةٍ على حملة الأسهم التي ستعقد في اجتماع يوم 92 أبريل.

وفي بيانٍ منفصلٍ أرسلته إعمار مؤخراً إلى “أسبوع البناء” أو “Cnostruction Week” تقول: بأنها برزت كشركةٍ قويةٍ ومربحةٍ في مثل هذه البيئة المليئة بالتحديات، ويرجع هذا لامتلاك الشركة مرونةً في التعامل مع الأوقات الصعبة، بالإضافة إلى محافظتها على سياساتها المالية والتزامها بعقودها وأقوالها. وتماشياً مع مثل هذه السياسات، مع إعطاء اعتباراتٍ واجبة لمجلس الأسواق المالية الحالي فقد قررت الشركة عدم توزيع أرباح عام 2009.

وبهذا نجد أن إعمار قد شرعت في اتخاذ الخطوات نحو استراتيجية المرحلة التالية للشركة للنمو والتنمية، وهذا ما يجعلها تولي اعتباراً لجميع أصحاب المصالح فيها بما في ذلك أصحاب الحصص من مؤسساتها المالية والعملاء والمقاولين الذين ساعدوا في نهضة الشركة وزيادة أرباحها في الأعوام الماضية. فكان من الضروري أن تتخذ الشركة الخطوة الملائمة للحفاظ على سيولتها وميزانيتها القوية.

إقرأ ايضًا