LEGORRETA يكمل كلية الهندسة في الدوحة مع واجهات هندسية

5

تقع كلية الهندسة A & M التابعة لمدينة LEGORRETA داخل مدينة دوها التعليمية ، وتجمع بين مبنيين رئيسيين ، مع مجموعة متنوعة من الأماكن العامة مثل الجسور والأروقة وساحات الفناء والنوافير والنباتات ، مما يخلق جواً من الترحاب. أماكن غير رسمية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب. تم تصميم المبنيين ، اللذان يتم وصلهما بواسطة أتريوم ، كأشكال هندسية بسيطة تستجيب للمناخ المحلي مع الحد الأدنى من الفتحات ، وفي بعض الحالات ، واجهات مزدوجة الجلد التي تقلل من دخول الحرارة من خلال الجدران. هذا المشروع ، الذي تم التقاطه هنا من قبل المصور الفوتوغرافي اليوناني karatzas ، يتميز سلسلة من واجهات لعوب ، مثل الجلد الخارجي من رباعي الزوايا الأكاديمي ، والمصممة كشبكة شعرية في شكل شعار الكلية ، والتي هي أيضا خطة المبنى.

 

 

 

صمم LEGORRETA مباني الكلية لتوفير حياة اجتماعية داخلية أثناء حمايتها من المناخ الصحراوي في الدوحة. باستخدام الزجاج العازل لمنع الأشعة فوق البنفسجية والداخلية ، وكذلك الداخلية ، louvers للسماح للضوء الطبيعي في ولكن تجنب اكتساب الحرارة ، خلق استوديو العمارة المكسيكية مساحات مريحة ومرحبة مع أفنية متعددة الطوابق ، وأفنية ، وسلالم كبيرة ، ومناور. تشجيع التفاعل والتواصل ، تتميز المناطق العامة غير الرسمية بلوحة ألوان متعددة ، ومواد معقدة ، وتأثيرات الضوء والظل ، والنباتات ، والعناصر المائية.

 

 

تقع الدائرة في الجزء الشرقي من الموقع ، وهي محفوظة أساسًا للتعليم ، وتحتوي على فصول دراسية ومكاتب إدارية وبرج مركزي يضم مختبرات الكمبيوتر ومناطق صالة الطلاب وغرف للصلاة ومكتبة من طابقين. تقع قاعات المحاضرات ، والفصول الدراسية ، والمدخل الرئيسي لكل منها برج منفصل ، يقع جنوبًا وشمالًا وشرقيًا على التوالي. على الجانب الغربي للموقع ، يخصص البحث المثمن في كلية الهندسة A & M للبحث عن البيئة وإنتاج واستغلال الموارد الطبيعية ، ويشمل مكاتب ومختبرات الباحثين والخريجين.

 

 

 

 

إقرأ ايضًا