Kengo Kuma & Associates ومكتبة Mad Arkitekter المنحنية في النرويج

36

فازت شركة Kengo Kuma & Associates ، بالتعاون مع Mad Arkitekter و Buro Happold Engineering ، بمسابقة لتصميم مكتبة إبسن الجديدة في Skien ، النرويج.

اقتراح الفريق للمكتبة الجديدة سيحيي الكاتب المسرحي المشهور عالميًا ، هنريك إبسن ، من خلال إنشاء مركز ثقافي مفتوح وجذاب في مسقط رأسه في النرويج.

 

كمركز ثقافي جديد للمدينة ، سيتضمن المبنى الذي تبلغ مساحته 7760 مترًا مزيجًا من البرامج ، بما في ذلك مكتبة عامة ، ومركز إبسن الوطني ، وركن ديمقراطي ، ومعلومات سياحية ، ومقهى ومناظر طبيعية.

كما يبرز Kengo Kuma & Associates ، فإن المبنى قائم على الرغبة في جعل دراما وأدب إبسن في متناول الجميع. “لدى بلدية سكاين أيضًا طموحات جريئة فيما يتعلق بمساهمة مكتبة إبسن في الحفاظ على الديمقراطية وتطويرها ، كميدان للاندماج والانفتاح ودمج الفن كمورد في المجتمع” ، كما ورد في وصف المشروع.

 

 

يوفر الموقع المختار في الحي الثقافي لمكتبة إبسن إمكانات كبيرة لإنشاء مركز ثقافي جديد في مدينة سكاين. تقع استراتيجية التخطيط الحضري لشركة Kengo Kuma & Associates في موقع في نقطة عبور بارزة للتدفق من اتجاهات مختلفة ، وتتمثل في الاستفادة الكاملة من هذا الموقع الحرج من خلال جذب التدفق إلى المكتبة الجديدة لتنشيط المشهد الحضري .

قال Kengo Kuma & Associates: “نهدف إلى عكس طبيعة Silver Vein في كتابات إبسن ، والتي تم تنفيذها في النسيج الحضري لرحلة مستمرة عبر مشهد المدينة إلى المكتبة مع لحظات من اللقاءات غير المتوقعة”.

“من أجل تحقيق تدفق نشط وإعداد جذاب ، تم تخطيط اقتراحنا بشكل استراتيجي بوصول متعددة من جميع الاتجاهات وعلى كل مستوى.”

 

وأضاف الفريق: “نظرًا لكون المتنزه أحد أكثر العناصر جاذبية في الموقع ، فإن هدفنا هو ربط المنتزه بمنظر ناعم في منحدر سفلي لطيف لإنشاء فتحة أوسع للمدينة بطريقة أكثر عفوية وجاذبية”. .

الحديقة مخفية إلى حد ما حاليًا ، لكن اقتراح الاستوديو الجديد سيكشف وجهها للمدينة. تم رسم البصمة المنحنية للمكتبة الجديدة بعناية حول الأشجار الموجودة ، على طول محيط الحديقة في تكوين احتضان لإنشاء مساحات داخلية وخارجية سلسة.

 

يقع السقف المنحني الناعم للمناظر الطبيعية للمكتبة الجديدة منخفضًا باتجاه الحديقة ليرتبط بالمقياس البشري ويرتفع نحو النطاق الحضري للمدينة. يعبر الحجم المعماري للمكتبة عن حضورها المميز جنبًا إلى جنب مع إبسن هاوس المعروف جيدًا باعتباره جوهرًا ثقافيًا جديدًا.

إنها ليست بجدران صلبة ثابتة ، فالمكتبة لديها مخطط مفتوح في تدفق حر ، ومسار غير خطي يكتشفه المرء من خلال تجربة المساحات.

 

يتم تنفيذ برنامج Silver Vein باعتباره برنامج المعرض المطلوب في الموجز ، وليس في منطقة مركزة واحدة ، ولكنه يمر عبر المشروع بأكمله بطريقة غير متوقعة.

يظهر معرض إبسن في كل مكان في مختلف الوسائط ، والأشياء ، والمطبوعات ، والطلاء على الشاشة في الغالب في العرض الخلفي مع رفوف الكتب. العرض على طول الجدار الخارجي مرئي باتجاه المدينة التي تعلن عن وجود إبسن إلى حد كبير.

 

 

 

 

 

 

إقرأ ايضًا