المنازل الصغيرة يمكن أن يكون لها تأثير كبير في كيفية تفكيرنا في الإسكان

6

إن قضية العجز السكني تعاني من جميع البلدان اليوم. وفقًا لدراسة أجراها معهد ماكينزي العالمي ، تفتقر 330 مليون أسرة حضرية في جميع أنحاء العالم إلى سكن لائق ، أو أن تكاليف السكن باهظة جدًا لدرجة أنها تحتاج إلى التخلي عن الاحتياجات الأساسية الأخرى مثل الغذاء والرعاية الصحية والتعليم للأطفال. وفقًا لـ WRI (معهد الموارد العالمية) ، يقدر أن 1.6 مليار شخص سوف يفتقرون إلى السكن الملائم بحلول عام 2025.

إن حل هذه المشكلة أمر معقد. الحصول على سكن جيد يعني أكثر من مجرد وجود سقف فوق رأسك. السكن الجيد ضروري للأمن المادي والمالي والإنتاجية الاقتصادية ورفاهية الإنسان. بالإضافة إلى الراحة الكافية ، من الضروري أن يتم دمج هذه المنازل مع المدينة والوظائف والبنية التحتية وخدمات المدينة. بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في الشارع ، فإن هذه القضية أكثر حساسية. من بين العديد من الضروريات الأخرى ، فإن وجود مكان لهيكل الحياة ضروري للمضي قدمًا والازدهار. أحد المشاريع التي تواجه هذه المشكلة هو Emerald Village Eugene (EVE) ، وهو مجتمع سكني صغير بأسعار معقولة مع نموذج سكني فريد تم تصميمه لتمكين السكان من الانتقال من الشوارع.

 

توفر EVE خيارًا للسكن يمكن الوصول إليه ومستدامًا لذوي الدخل المنخفض للغاية ، ويضم منازل صغيرة آمنة ، وقابلة للعيش ، وبأسعار معقولة في محيط مجتمع مستقر. تم تصميم كل من المنازل الـ 22 في EVE كمساكن دائمة على أسس البلاطة ، وتشمل مناطق النوم والمعيشة والمطابخ الصغيرة والحمامات الكاملة. السكان ليسوا مجرد مستأجرين – إنهم أعضاء في تعاونية إسكان مع حصة ملكية في القرية ، مما يمنحهم أصلًا ماليًا متواضعًا يمكن صرفه إذا ومتى اختاروا الرحيل. قدمت فرق المهندسين المعماريين والبنائين المحليين خدمات عينية لقيادة تصميم وبناء الوحدات ، وإنشاء مجتمع يعرض مجموعة متنوعة من أساليب التصميم والبناء المدمجة. إحدى هذه الوحدات هي DEN Tiny House by Campfire Collaborative. DEN هو اختصار لـ Dignify ، Empower ، Nurture – تصميم يهدف إلى توفير حياة آمنة ومستقلة للناس من جميع القدرات. يمكن لمستخدمي الكراسي المتحركة الوصول إلى التصميم المدمج والمريح ، ويمكنه دعم شاغل واحد مع حيوان خدمة ، ويقلل من كلفة تكاليف الإيجار والمرافق عن طريق قصر المساحة الداخلية على 158 قدم مربع (14.7 متر مربع).

 

 

على الرغم من أن المشروع يحتوي على الحد الأدنى من البصمة ، فإن التصميم المفتوح والسقف المقبب يجعله أكثر اتساعًا. توفر المكونات المدمجة المخصصة مساحة تخزين كبيرة تتسم بالمرونة ولكنها ليست معقدة ، وتشمل المرافق السخية الطهي وغسيل الملابس المدمجين ، ودش بلا بلاط بلا عناء ، والاهتمام بإمكانية الوصول إلى الكراسي المتحركة طوال الوقت. توجد الأبواب والنوافذ القابلة للتشغيل لتحقيق أقصى قدر من التهوية المتقاطعة ، وتوسع الشرفات المغطاة السخية مساحة المعيشة وتتصل بالمناطق المشتركة في المجتمع.

يتم تغليف الكسوة المعدنية الخارجية للمبنى بشكل مستمر من السقف إلى الجدار ، لتشكيل غلاف صيانة منخفض للغاية يكون متينًا ومستدامًا. اختار المهندس المعماري منتج AEP Span Design Span HP بسبب نظام القصاصة المخفي وسهولة التركيب للمتطوعين الذين يساعدون في البناء. تتوفر الألواح المعدنية في مجموعة واسعة من الألوان ، مع خيارات لسمك المواد وارتفاع / ضلع الملف الشخصي وعرض اللوحة وأنماطها. تم تحديد عرض لوحة مقاس 16 بوصة لهذا المشروع ، مع انحرافات متوسطة وأضلاع بارزة لتعزيز الاستمرارية البصرية والهيكلية حيث تلتف الألواح من السقف إلى مستوى الجدار. تمكن المصممون أيضًا من تحقيق رؤيتهم للمظروف الرمادي الداكن دون المساومة على أداء الطاقة للمبنى من خلال اختيار “Cool Zinc Gray” من خطوط الألوان المحسنة SRI التي تقدمها AEP Span.

 

Design Span® hp Metal Roofing عبارة عن لوحة سقفية معدنية دائرية هيكلية مصنفة حسب الأداء مثالية لتطبيقات المباني السكنية أو التجارية أو التجزئة أو المدنية أو متعددة الاستخدامات. يعد Design Span hp طويل الأمد ، ومتينًا ، ومستدامًا ، ممتازًا كسقف على السطح المعدني أو الخشبي ، وكواجهة أو سقف على الخشب الرقائقي أو الدعامات. يمتزج بسلاسة مع مواد البناء التقليدية الأخرى لتوفير مرونة تصميم مثالية للمهندسين المعماريين ، وكذلك أصحاب المنازل والمباني.

نمت حركة Tiny Houses في السنوات الأخيرة ، خاصة في الولايات المتحدة ، حيث تميل المساكن إلى أن تكون كبيرة ، وغالبًا ما تحتوي على مساحة غير مستغلة بشكل كبير تساهم في ارتفاع التكاليف ، وعادة ما تستخدم كمية غير مستدامة من الموارد البيئية للبناء والتشغيل. تكتسب Tiny Houses زخمًا في جميع أنحاء العالم كوسيلة لتقليص حجمها إلى حياة أبسط قليلاً وأكثر وعيًا ، مما يشجع على بناء الهياكل ذات المساحات المنخفضة ، والتي تتسم مع ذلك بكفاءة عالية وتنوعًا.

 

من غير المرجح أن يكون Tiny Houses هو الحل لأزمة الإسكان العالمية ، ولكن من المؤكد أن لديهم دورًا يلعبونه من خلال توفير خيار سكن منفصل ومدمج وقابل للمرونة ومرن. سواء بالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى تقليص نمط حياتهم الحالي ، أو لأولئك الذين يحتاجون إلى استقرار سكني محسّن ، أو حتى لأصحاب المنازل الذين يهدفون إلى بناء وحدة ثانية قابلة للتأجير في منازلهم ، فإن Tiny Houses تساهم في زيادة عدد المساكن وتوفر فرصة لتحسين الجودة الحياة من خلال بصمة مالية وبيئية أصغر.

 

إقرأ ايضًا