كوريان في كل مكان؛ حتى في الحمام!

10

يبدو أن قائمة استخدامات أسطح كوريان من دوبونت لا تنتهي… فمن المطابخ مروراً بالمصابيح وصولاً إلى المفروشات، بات هذا النوع من الأسطح خياراً مثالياً لجموع المصممين في كافة أنحاء العالم، حتى وصل بنا الحال إلى رؤية أسطح كوريان في كل مكان… حتى في الحمام!

فقد خصت شركة دوبونت العالمية بوابتنا العربية بتفاصيل حول معرض المفروشات الإيطالية الذي ضمّ أبرز مصممي ومصنعي الحمامات، والذي كشفت فيه دوبونت عن تصاميم حمامات مبتكرة ووظيفية للغاية مصنوعة باستخدام أسطح كوريان عالية التقنية.

ومن أهم هذه التصاميم Sasha 2.0، وهو عبارة عن حمام جاكوزي معد للاستخدام المنزلي، قام المصمم Alberto Apostoli بتنفيذ إطار الكتلة الخارجي فيه باستخدام أسطح كوريان، بالإضافة إلى المنصة والمصطبة، وصولاً إلى كسوة الجدار الداخلي، أما حوض Aura، فهو عبارة عن حوض استحمام دائري تم إكساء حوافه باستخدام أسطح كوريان، وهو ما أضفى مزيداً من الأناقة على المنتج، الذي يتوفر بعدة أشكال حسب الطلب.

من Sasha 2.0، ننتقل إلى مجموعات أخرى من الحمامات من إنتاج شركة Makro الإيطالية تضم فيما تضم مجموعة Lab و Look و Play، وتمتاز، عدا عن كونها مصنوعة باستخدام أسطح كوريان، بأنها مصممة باستخدام خطوط هندسية عالية الدقة، فهي بذلك لا تخلو من الملامح الوظيفية والجمالية على حدٍ سواء.

لنصل بذلك إلى تشكيلة مميزة من مفروشات الحمام من تصميم Archiplast لحساب علامة MOMADesign التجارية، وتضم قاعدة ومرش الاستحمام بالإضافة إلى حوض ومغسلة مصنوعة جميعها باستخدام أسطح كوريان.

وينطبق الأمر ذاته على حمامات Planit، التي قامت بالكشف عن تشكيلة مميزة للغاية مصنوعة بالكامل من أسطح كوريان، وتتألف من قاعدة استحمام أوتوماتيكية من تصميم Marco Devigili تدعى Linea، تتميز بوجود منصة متحركة، ومن الملفت حيال هذه المنصة، عدا عن كونها متحركة، بأنها تخفي وراءها مغسلة عمودية ذات غطاء متحرك من تصميم Antonio Bullo ويخفي هذا الغطاء بدوره نظام تصريف المياه.

أما حمام Sensual من تصميم Hafro، فهو حمام مصنوع من أسطح كوريان يتميز بوجود رفوف وأدراج تم دمجها بكل أناقة وكتلة الحوض، ويأتي هذا الحمام بمختلف الأحجام، وفي حال أردت، يمكن أن يأتي الحمام مصحوباً بصندوق متعدد الاستخدامات له قاعدة، أو مصحوباً مغسلة مصنوعة جميعها من أسطح الكوريان، كما ويمكن أن تضع Sensual في أي مكانٍ تريد؛ في الزاوية أو في وسط المساحة.

وفي حال كنت من محبي الأشياء الغريبة ننصحك بمنتجات Blu Bleu، التي تضم فيما تضم قاعدة استحمام معيارية مجهزة بنظام تصريف مخفي، بالإضافة إلى حمام ساونا يدعى Banbooki، ويتألف هذا الحمام من قاعدة استحمام وجدار للتخزين، وأخيراً وليس آخراً مجموعة Joy line من قواعد الاستحمام.

كما وكشف المعرض عن مجموعة من مفروشات الحمام من إنتاج شركة Karol، وتأتي هذه المجموعة كجزء من سلسة KS التي طرحتها الشركة مؤخراً، وتمتاز، عدا عن كونها مصنوعة من أسطح الكرويان، بوجود مغسلتين مدمجتين.

أما مشاركة Milldue؛ الشركة الإيطالية صاحبة الفلسفة الشهرية “الحمام الحيّ” فقد اقتصرت على منتج Kubik من تصميم Lino Codato، وهو حمام مكسو باستخدام أسطح كوريان أيضاً.

بدورها قامت شركة Bmood بالكشف عن مغاسل ملونة مصنوعة باستخدام أسطح كوريان ضمن مجموعتين؛ الأولى تدعى 155°، وتمتاز بوجود غطاء قابل للدوران، والثانية تدعى Outline تم دمج الزجاج فيها إلى جانب أسطح كوريان، كما وقامت الشركة ذاتها بالكشف عن Pliè؛ المغسلة الشيقة المكسوة بأسطح كوريان البيضاء.

نصل إلى شركة Rubinetterie 3M التي قامت بعرض آخر منتجاتها من مرشات الاستحمام، ولكن هذه المرة مصنوعة باستخدام أسطح كوريان، وقد صممت هذه المرشات باستخدام بأسلوب الحد الأدنى، الأمر الذي أكسبها أناقة ما بعدها أناقة، ومن اللافت أيضاً حيال مرشات Rubinetterie 3M بأنها متوفرة مع أو بدون إضاءة، وتجدر بنا الإشارة هنا إلى حصول هذه السلسلة من المرشات على جائزة Design Plus عام 2011 في معرض Frankfurt ISH.

كما وكان لشركة Ellebi مشاركة من خلال مغسلة Minipop الصغيرة على شكل هلال ذي سطحٍ أبيض، في حين قامت شركة Mariner بالمشاركة من خلال حنفية Seve؛ وهي حنفية حمام مصنوعة بالكامل من الكوريان، وأخيراً وليس آخراً، اختارت شركة F.lli Stocco أن تشارك بمفروشات Ares الفريدة للحمامات، والتي تضمنت مغسلة مبهرة مصنوعة أيضاً ومرةً أخرى… من كوريان.

إقرأ ايضًا