ألواح الإكساء تتساقط عن مبنى مكتبة فيينا من تصميم زها حديد

122

سقطت كتلة من الإسمنت بوزن حوالي 80 كغ من مبنى مكتبة ومركز التعليم في فيينا للمعمارية زها حديد الواقع في جامعة فيينا للاقتصاد والأعمال أول أيام السنة الجديدة 2015 ولحسن الحظ لم تسجل أية إصابات وبقي المبنى مفتوحاً.

مع أن طريق المشاة الواصل بين مركز الحرم الجامعي كان قد أغلق كإجراءٍ احتياطي كما أن المنطقة المحيطة بالمبنى بما في ذلك المنطقة الواقعة تحت الجزء الظفري تمت إحاطتها بالأشرطة المانعة للدخول.

والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تتساقط فيها قطعٌ من المنشأ الذي تم افتتاحه منذ أكثر من سنة بحسب الصحيفة النمساوية Die Presse التي أشارت في تقريرها أن بلاطةً من الإسمنت المسلح بالألياف بقياس 1.2 متر و 2.5 متر انفصلت عن المبنى العام الماضي.

Library-and-Learning-Centre-in-Vienna-by-Zaha-Hadid-Architects_Roland-Halbe_arch-news.net_sq.jpg

سقطت البلاطة المستطيلة عن الواجهة المنحدرة من المركز والتي تميل للأسفل بزاوية 35 درجة وتضم أشرطةً أفقية متناوبة من الإسمنت الرمادي والزجاج.

وقعت حادثة السقوط الأولى نتيجة “خطأٍ في التركيب” بحسب Kurier التي نشرت صوراً تبين موقع اللوح المفقود العام الماضي، حينها تم إغلاق الساحة واستبدال اللوح الساقط.

أما بالنسبة للحادثة الجديدة فيتم التحقيق فيها ويتوقع أن يصدر تقرير المحققين في الأيام القليلة المقبلة.

يشكّل مبنى المكتبة هذا أحد المباني السبعة التي يتألف منها حرم جامعة الاقتصاد والأعمال في فيينا Wirtschaftsuniversität Wien والمصممة لتضم 24 ألف طالب و1800 موظف.

لحد الآن لم يصدر تعليق عن مكتب زها حديد.

إقرأ ايضًا