العيش في مبنىً مائل لخاطر منتجع ديزني شانغهاي

19

من بعد ما تم إنشاؤهما من أجل إيواء المهجرين من منازلهم لخاطر بناء منتجع ديزني شانغهاي Shanghai Disney Resort يعاني مبنايا الشقق البديلة من هبوطٍ وميلٍ واضح جعلهما يلتصقان ببعضهما من الأعلى.

إذ تم بناء كتلتي الشقق هاتين بارتفاع 15 طابق للواحدة في منطقة بندونغ الصينية كسكنٍ بديل لأولئك الذين تم نقلهم من منازلهم من أجل إفساح المجال أمام بناء منتجع ديزني شانغهاي

واليوم يلحظ هبوط الكتلتين باتجاه بعضهما البعض؛ بحيث مالت الكتلتان لتتلاصقا من الأعلى، لكن المفتشين الرسميين الذين زاروا الموقع أكدوا أنهما “آمنين للعيش فيهما” بحسب صحيفة شانغهاي ديلي Shanghai Daily.

Collapse-fears-rise-at-Shanghai-Disney-relocation-homes_arch-news.net_784_0.jpg

وبحسب تقرير لجنة الإنشاء والنقل في منطقة بندونغ الجديدة؛ فإن المبنى 17 قد تحرك بمقدار 87,65 ملم مما سببّ ميلانه باتجاه مجاوره، ولكن ذلك يبقى أقل من حدود الـ 200 ملم المسموح بها.

يتشارك المبنيان الأساسات ذاتها وقد أشار التقريرأنهما قد بُنيا بشكلٍ قريبٍ جداً لبعضهما.

لكن شكاوى قاطني الـ 120 شقة الموجودة في المبنين تفيد بأن منازلهم قد تأثرت للغاية بكتل الإسمنت والشقوق الظاهرة في الجدران.

Collapse-fears-rise-at-Shanghai-Disney-relocation-homes_arch-news.net_784_1.jpg

أما تقاريرالمفتشين فتؤكد أن تلك الشقوق هي نتيجة لهبوط المبنى وأن الهيكل الأساسي للإنشاء لم يتضرر بشكلٍ يدعو للقلق، ويعزون الأمر لتمدد مواد البناء تأثراً بدرجات الحرارة.

كما أن شركة الغازShanghai Gas Co قد قامت بفحص شبكة تزويد الغاز في المبنى وأعلنته آمناً للعيش.

من جهتهم عبّر عددٌ من القاطنين المنقولين إلى السكن البديل عن مخاوفهم بالرغم من التقارير الرسمية وطالبوا بفعلٍ من لجنة مجتمع السكان.

بينما صرّح رئيس مهندسي شركة التطوير العقاري المسؤولة Xinyuan Real Estate التي باعت المبنين من بعد إنشائهما لحكومة مدينة تشونشا من أجل إيواء عدد من السكان الـ2300 الذين تم نقلهم كجزء من مشروع ديزني؛ أنه “انكسرت فقط بعض العناصر التزيينية على الأطاريف ويمكن للسكان أن يعيشوا في الكتلتين دون أي مخاوف على الإطلاق.”

Collapse-fears-rise-at-Shanghai-Disney-relocation-homes_arch-news.net_784_3.jpg

Collapse-fears-rise-at-Shanghai-Disney-relocation-homes_arch-news.net_784_5.jpg

إقرأ ايضًا