الأبيض والأسود يزيدان ألوان بينيتون المتحدة ألقاً

6

قد يعتقد البعض أن علامة بينيتون التجارية المختصة بالألبسة الجاهزة لا تحتاج لمزيدٍ من الألوان لتزيدها ألقاً، فهي الاسم الأبرز في عالم الموضة الإيطالية الأنيق، ولكن وعلى الرغم من ذلك لم تضرها لمسة المعماري الإيطالي الشهير Piero Lissoni، إذ تكلل تصميمه باللونين الأبيض والأسود ليتمم أناقة المتجر وحيويته.

فقد قام فنّاننا المبدع بإضفاء لمساته الأخيرة على متجر بينيتون الجديد في لندن، آخذاً بعين الاعتبار رغبة الزبون الذي أراد أن يكون تصميم المتجر نقياً ومكرراً باستخدام وسائل بسيطة تتلخص بالضوء الطبيعي والمواد الأولية والخطوط الواضحة… والأشكال البيضاء والسوداء فقط.

إذ جرت أحداث عملية التصميم في استديو Lissoni الخاص في ميلان، الذي حشد بدوره خبرته الطويلة في سبيل إعادة تجديد المتجر العريق منذ القرن التاسع عشر، وكانت النتيجة مذهلة في النهاية، على الرغم من أن أعمال البناء في الموقع لم تستغرق ثلاثة أسابيع فقط.

جاء هذا التصميم بناءً على طلب عملاق الملابس الإيطالية الذي أراد أن يقدم للعالم بأسره نسخةً معاصرةً من متاجر التجزئة، حيث تخطط الشركة لطرح سلسلة من المتاجر في إطار هذه المبادرة التي أُطلقت في اسطنبول العام الماضي.

وهاهي لندن على عتبة المزيد من الافتتاحيات للعديد من المتاجر في المدن الأوروبية الكبرى، من فرانكفورت إلى ميلان وحتى باريس، ولكن ذلك لا يتعارض أبداً مع خطة بينيتون برفد هذه المدن بمتاجر تراعي في تصميمها ثقافة البلد المحلية.

فالأبيض والأسود ألوانٌ تليق بالفعل بكلاسيكية وأناقة شعب لندن… فتحيةٌ للعبقرية الإيطالية بكافة أشكالها من تصميم الثياب إلى تصميم متاجرها.

إقرأ ايضًا