تمويلٌ ودعمٌ هائلان لمتحف ذكرى 11 أيلول الوطني

3

سيتلقى المتحف الوطني لذكرى 11 أيلول تمويلاً كبيراً بقيمة 2,29 مليون دولار أمريكي من هيئة تطوير مانهاتن الدنيا (Lower Manhattan Development Corporation) من أجل المساعدة على إنجاز العناصر الديناميكية الجوهرية التي ستُكَوِّن تجربة الزائر المنظمة في المتحف. وقد تم المصادقة على هذه الأموال هذا الصباح في اجتماعٍ عُقِد في مجلس مدراء LMDC.

وفي هذا الصدد قال السيد Joe Daniels رئيس مبنى 9/11 Memorial: لقد كانت مهمتنا على الدوام ذات وجهين: الأول أن نكرم ضحايا هجمات 11 أيلول، والثاني أن نعلم الأجيال الجديدة حول ماذا الذي حدث في ذلك اليوم ومكان هذا الحدث في تاريخ العالم. حيث ستمكننا الأموال التي قدمها شريكنا LMDC اليوم من أن نحكي عن عناصر مفصلية من تارخ يوم 11 أيلول بطريقةٍ تناسب متحف القرن الحادي والعشرين الذي نحن الآن بصدد إنشائه.

في حين عبر السيد Avi Schick رئيس مجلس LMDC قائلاً: منذ انطلاقها، تمثلت أحد المهمات الرئيسية لهيئة تطوير مانهاتن السفلى في التأكد من إنشاء بناءٍ تذكاري مناسبٍ يسمح لنا برثاء أولئك الذين فقدناهم في ذلك اليوم وبتذكر كيف اتحد العالم في ذلك اليوم البغيض وعدم نسيان آثاره الكارثية.

وقد صمم شركاؤنا في مبنى متحف ذكرى 11 أيلول صرحاً تذكارياً ومعرضاً يحقق هذا الهدف. كما كان استخدام أصوات أولئك المتأثرين مباشرةً بتلك الكارثة طريقةً مؤلمةً لتلقين دروس ذلك اليوم.

ثم أضافت Alice M. Greenwald مدير متحف ذكرى 11 أيلول: لقد تشرفنا بانتخاب LMDC لتكون من يدعم العناصر الرئيسية من هذا المتحف الذي لن يؤرخ الشهادة المشتركة للأحداث المرعبة التي حدثت في 11 أيلول فقط، وإنما سسيسجل أيضاً الشفقة والتكريس اللذين توضحا مراتٍ عديدةٍ عبر الأيام والأسابيع والأشهر التي تلت الهجمات.

هذا وسيساعد التمويل على دعم تخطيط وتطوير وإنشاء عناصر محددة من معرض المتحف الرئيسي المتعلق بأحداث 11 أيلول كما رواها الأشخاص الموثوقين الذين شهدوا الهجمات ونجوا منها.

وسيكون بين أحد العناصر الجوهرية في المعرض شروحاً مباشرةً باستخدام مسجلاتٍ صوتيةٍ وحكايا وشهاداتٍ شفهيةٍ. وسيتم إخبار هذه القصص من خلال معروضاتٍ تستخدم تقديماتٍ متعددة الوسائط مصممةٍ خصيصاً كجزءٍ من المعرض الاستهلالي بالإضافة إلى معارض حول ليالي السهر والتجمعات التي تلت وقوع الهجمات.

وعلاوةً على ذلك، ستتضمن عناصر المعرض الاستهلالي تنسيقاً خاصاً لتسجيلاتٍ بأصوات أشخاصٍ يتذكرون أين كانوا في 11 أيلول. وبينما يمشي الزوار عبر المعرض، سيختبرون قصصاً شخصيةً يخبرها أشخاصٌ من مختلف أنحاء الكرة الأرضية. وبالتلازم مع هذا العرض، سيتم تضمين منتجاتٍ تذكاريةٍ مرتبطةٍ بأحداث 11 أيلول.

كما سيدخل الزوار المتحف عبر جناحٍ مصممٍ من قبل شركة Snøhetta للعمارة والتصميم الداخلي والتي تأسست عام 1989 في مدينة أوسلو النروجية. وبوقوعه بين حوضين تذكاريين، سيقدم هذا الجناح المعلومات وكيفية التوجه في الموقع والتذاكر الخاصة بالمتحف. ومن هذا الجناح، سيتمكن الزوار من الوصول إلى مساحة ردهة المتحف السفلية المعروفة باسم “Memorial Hall” أو “القاعة التذكارية”، التي تقود بدورها إلى مساحات المعرض على مستوى قاعدة مركز التجارة العالمي.

وقد أطلقت LMDC عام 2003 مسابقة التصميم العالمية من أجل نصب WTC Memorial أي نصب مركز التجارة العالمي التذكاري. كما اختارت لجنة الحكم المؤلفة من 14 عضواً -في هذه المسابقة التي أصبحت أكبر مسابقة تصميم في التاريخ- مشروع “Reflecting Absence” من تصميم Michael Arad ومهندس الحدائق Peter Walker من بين أكثر من 5000 مشارك.

ومن المقرر أن ينتهي النصب التذكاري بحلول الذكرى العاشرة لهجمات 11 أيلول في عام 2011 ويتوقع أن يكتمل المتحف بحلول أيلول عام 2012.

إقرأ ايضًا