معرضٌ لأهم المنتجات المستدامة في لندن

8

يعرض متحف Design Museum في لندن مجموعة متميزة بعنوان “مستقبلٍ مستدام” أو Podcast: Sustainable Futures ويضم خمسة أجنحةٍ تم تقسيمها حسب خمسة مواضيع أدرج المعرض معروضاته تبعاً لها، وهي المدن، والطاقة والاقتصاد، والمواد والأطعمة والمواطنين المبدعين. وسيستمر المعرض حتى الخامس من أيلول.

وقد تم الإطراء على بعض المنتجات كالملابس المصنوعة من فُضل القماش، ومناقشة فكرة Mathieu Lehanneur لتأطير غرف المعيشة، وحقائب جديدة مميزة من ماركة بوما من تصميم Yves Behar.

وقد تراوحت المعروضات بين تصاميم لأول المدن الخالية من الكربون في العالم إلى الثلاجات الضخمة الأشبه بحوضٍ لتربية الأسماك. وبهذا فلا يعرض المعرض منتجاتٍ فحسب وإنما أفكارٍ وقضايا الاستدامة في التصميم.

وقد تجد لنفسك في المعروض طريقةً خاصة تنتهجها لتفهم العالم وتعرف كيف تغيره من خلال رؤيتك للنماذج والأمثلة والمنتجات والأفلام التي يعرضها المعرض.

ومن بين المنتجات والعروض الكثيرة التي تجعلك تفهم كيف يمكن للتصميم أن يكون مختلفاً ومميزاً نجد مخططات مدينتي Curitiba في البرازيل ومدينة المصدر في أبو ظبي وهي المدن التي تم تصميمها لتكون خاليةً تماماً من الكربون.

بالإضافة لعرض مكوكٍ شمسي من تصميم المختبر الشمسي للأبحاث والتصميم Solarlab research and design، وأجهزة راديو خشبية صغيرة باسم Magno، إلى جانب حقائب Clever Little الحمراء من بوما، وجهاز Andrea Air Purifier لتنقية الهواء من تصميم Mathieu Lehanneur، بالإضافة لعرض سيارة تعمل بالوقود الهيدروجيني وبعض المنتجات البلاستيكية.

إقرأ ايضًا