المصممون الأمريكيون يدللون رماد الموتى في معرض سياتل

3

تفتخر شركة Lundgren Monuments -اتحاد اثنين من المختصين في أعمال الزجاج الفنية Jim Nelsen و Greg Lundgren – بالتعاون مع مؤسسة Vital 5 Productions الفنية بتقديم معرض بعنوان The Architect and the Urn (المعماري والجرة) –وهو الاستكشاف الساحلي الغربي لجرة حفظ رماد الموتى بوصفها عنصراً معمارياً، والمُقام بين 3 حزيران و 18 تموز عام 2010.

حيث سيقترح 25 مهندساً معمارياً قادماً من مدن تمتد من سياتل إلى لوس أنجلوس (أمثال Iole Alessandrini و Heather Flood و Stranger Genius Alex Schweder La وآخرين) تصاميم وأفكار مختلفة لمكان ضم الرماد البشري في هذا المعرض المركب والغني على المستوى التصوري.

ومما لا يخفَ على الجميع أن الأمريكيون يمتلكون علاقة غير صحية مع الموت والذاكرة، فقد أصبحت مسألة رعاية الموتى صناعة تُقام على العديد من بلايين الدولارات وهي لا تحتاج غالباً إلى فنانين أو مصممين أو مهندسين معماريين.

ولهذا السبب، تم ظهور الجرات البلاستيكية التي يتم إنتاجها عبر الانتاج الشامل، بالإضافة إلى القوالب الثقيلة وغير الإلهامية المصنوعة من الغرانيت المستورد. ومع ازدياد انتشار اختيار قرار حرق جثث الموتى، سيعود إلينا المزيد والمزيد من أصدقائنا وأفراد عائلتنا الراحلين على هيئة رماد.

ففي ثقافة التصميم الذكية التي نعيش فيها، تذهلنا قلة الخيارات المتاحة لنا للتعامل مع هذه المادة المتحوّلة. ولهذا اجتمع معرض The Architect and the Urn لاقتراح هذه النزعة الاجتماعية وللمساعدة في تقوية الأفكار والأشكال التي تصيغ آخر مقرٍ سنسكنه.

ونذكركم أنه سيستمر عرض معرض The Architect and the Urn في أحد متاجر شركة Lundgren Monuments الواقعة على 1011 Boren Avenue في سياتل تحت رعاية الفنان المتميز Greg Lundgren.

إقرأ ايضًا