تطوير طرقات مدينة Suzhou الصينية من نصيب DeStefano الأمريكية

6

اختارت شركة Suzhou Wuzhong Guoyu Asset Management -القائمة على المسابقة العالمية لمشروع تطوير الطريق الشمالي في Suzhou Wuzhong- شركة DeStefano Partners الأمريكية لتكون رابحاً لمسابقة المشروع التطويري الممتد على مساحة 94,000 متر مربع في مدينة Suzhou الصينية، والذي من المقرر له أن يضم مجموعة من المباني المكتبية والسكنية والفندقية والمخصصة لبيع التجزئة المرتفعة .

حيث يحد الموقع مجموعة من القنوات من جهة الشرق والشمال وطرق السير الرئيسية من الغرب والجنوب. وبالاستجابة إلى هذا الوضع الشبيه بالجزيرة، يلف التصميم الموقع بـِ”حلقة” مرتفعة من البرنامج الذي يربط أجنحة بيع التجزئة السفلية مع المكتب الشاهق الارتفاع والعناصر السكنية والفندقية في الأعلى. كما تخلق شبكة من الشوارع الواقعة بين الأجنحة بيئةً صديقةً للمشاة. بينما يدخل النظام الدوار المقترح إلى الموقع عبر البوابة الجنوبية، ليربط نظام القطار الإقليمي مع التطور الآخر في مقاطعة Wuzhong.

هذا وتندمج عناصر البرنامج والمساحة العامة ووظائف النقل مع بعضها في تصميم مدفوعٍ بالرغبة في تحقيق أربعة أهداف أساسية هي:

• السكون: لخلق بيئة آمنة ومرحِّبة وهادئة محمية من شغب المدينة. • التواصل: لخلق ارتباطات ذات تسلسل هرمي توحد جميع أنظمة النقل مع النسيج المخصص للمشاة في السياق العمراني. • الحيوية: لاقتراح برامج متنوعة، مندمجة عمودياً وأفقياً، لخلق بيئة مرنة ومستدامة على المستوى الاقتصادي. • الإنسانية: لخلق مكان تجمع هادئ ومُثري مع تركيزٍ على التجربة الثقافية والعقلية التي ستزود المدينة بنسيج وتجربة مألوفة تمت إعادة تفسيرها بشكل تقليدي.

وهنا تقول Masha Safina -إحدى المصممين الكبار في شركة DeStefano Partners: تمثل هدفنا في الحصول على جوهر مدينة Suzhou وإعادة ترجمتها بطريقة جديدة وحيوية تتلاءم مع المدينة الصينية المتطورة والمعاصرة. كما تم التركيز والحفاظ على شخصية المشاة المتأصلة في أقدم مقاطعات مدينة Suzhou بمجموعةٍ متنوعةٍ من نطاقات شوارع المشي التي تزين الموقع. وفي نفس الوقت، تم منح جمالية وغنى الأنسجة والمواد المستخدمة في حدائق Suzhou التقليدية حياةً جديدةً من خلال المادية المقترحة لأجنحة بيع التجزئة وتلاعب الضوء والظل في المساحات الداخلية والخارجية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة DeStefano Partners تخطط حالياً لإنهاء تطوير التصميم للمرحلة الأولى مع نهاية عام 2010، لتبدأ عمليات البناء في ربيع 2011.

إقرأ ايضًا