ايليمك تفوز بأول عقدٍ لها في الهند

6

فازت شركة ايليمك الإماراتية للمقاولات الكهربائية بعقدٍ لتصميم وتنفيذ الأعمال الكهربائية والميكانيكية لبرج One Avighna Park السكني في مومباي، العاصمة المالية في الهند، ويشمل هذا العقد تزويد المبنى بنظامٍ للأمن والسلامة والوقاية والكشف المبكر عن الحريق، فضلاً عن تركيب كاميراتٍ للمراقبة وتجهيزات الإضاءة، على أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة هي المصدر لجميع المواد المطلوبة.

وكانت ايليمك قد حصلت على هذا العقد بفضل “مرونتها وجدارتها المهنية” كما جاء على لسان Kailash Agarwal، مدير شركة Avighna India المسؤولة عن تطوير المشروع، والتي كشفت المرحلة الأولى منه عن 64 طابقاً سكنياً فاخراً و 23 طابقاً تجارياً وسكنياً بالإضافة إلى شققٍ فاخرة مجهزة بالكامل.

كما وصرح Agarwal بأن كافة المباني في هذا المشروع الضخم خضراء بالكامل، ولكن الأمر لم يقتصر على عنصر الاستدامة فقط، بل تعداه لتصبح هذه المباني حافزاً لتخفيض 50% من ضريبة الأملاك وفقاً للوائح بلدية مومباي.

من جهته أضاف العضو المنتدب عن ايليمك K.D. Gopalakrishnan بأن الحفاظ على المياه جزءٌ أساسي من قواعد المبنى الأخضر، وبناءً عليه أولت الشركة اهتماماً كبيراً لقضية جمع مياه المطر والاستفادة من المياه الجوفية، كما وسوف تعمل أيضاً على تأمين التهوية والإضاءة الطبيعية في الأماكن الشائعة.

يُذكر أن مبنى One Avighna Park قد صُمم من قبل مجموعة WSP Cantor Seinuk المعمارية ومقرها نيويورك، بينما تعهدت تصميم المساحات الطبيعية التابعة للمشروع شركة Site Concepts من سنغافورة، ليتمتع المبنى دوناً عن بقية المباني السكنية في مومباي بمنصةٍ من ثماني طوابق مخصصة كمرآبٍ للسيارات يتسع لقرابة 2200 سيارة.

كما ويحظى بأكثر من 9,290,3 م2 من المساحات المفتوحة، فضلاً عن بركة سباحة ونادٍ صحي، والأهم من هذا وذاك وحدة لمعالجة المياه ومياه الصرف الصحي، وهاهو اليوم سوف يكشف وللمرة الأولى عن أهم تقنيات الأمن والسلامة الكهربائية بتوقيع ايليميك.

ولكن هذا ليس بجديدٍ على ايليمك، الشركة الأبرز في الشرق الأوسط في عالم المقاولات الكهربائية والميكانيكية، فقد قامت من قبل باستلام العديد من المشاريع الهامة، مثل أبراج اللوفت في منطقة برج دبي وأبراج ذا فيرويز والريفيرا، وحالياً تعمل على مشروع الهوليدي إن ومجمع التلال في مسقط وفندق سوق واقف في الدوحة وبرج برايم تاور في دبي.

أما اليوم فهاهي ايليمك تحتفل بأول انتصارٍ لها في الأسواق الهندية بالاستفادة من الخبرة الطويلة التي حققتها في الأسواق الخليجية، في وسط مومباي وعلى أكثر من 27,870,9 م2 وبكلفة تتجاوز 40 بليون روبية.

إقرأ ايضًا