اختيار شركة عمارة أمريكية لتصميم محطة Moynihan

3

تم اختيار شركة Skidmore Owings & Merrill من أجل تصميم المرحلة الأولى من العمل لتحويل مكتب بريد Farley إلى محطة قطار جديدة.

وقد وقع اختيار شركة Moynihan Station Development على شركة Skidmore Owings & Merrill للعمارة لبدء العمل على تصميم المرحلة الأولى من مشروع محطة Moynihan المقترح في مدينة نيويورك.

حيث تنص خطة المشروع -المقترحة من قبل والمسماة على اسم السيناتور السابق وعالم الاجتماع Daniel Patrick Moynihan- على تحويل مبنى مكتب بريد James A. Farley الضخم والممتد على طول شارع Eighth Avenue ومن الجهة المقابلة لمحطة Penn Station إلى محطة قطارٍ جديدةٍ.

وقد أخذت شركة Skidmore -والتي وقعت العقد اليوم- على عاتقها تبنّي الدور الرئيسي في تأييد وتصميم مشروع البنى التحتية هذا منذ التسعينيات من القرن العشرين، وعملت على العديد من إعادات تصميم المحطة الجديدة.

ويقول الحاكم David Paterson في تصريحٍ له بهذا الخصوص: مع توقيع هذا العقد المعدَّل، ننتقل خطوةً إلى الأمام اقتراباً من تنفيذ محطة Moynihan التي طال انتظارها. ويبدأ استمرار هذه الشراكة المرحلة الأولى من هذا المشروع الذي سيتم استئنافه أخيراً هذا العام.

وهنا لابد لنا من أن نذكر أن المرحلة الأولى المقترحة من المشروع تتضمن 5 عناصر رئيسية متعلقة بالنقل والبنى التحتية، موسعةً ساحة الطرف الغربي تحت مبنى مكتب البريد، ومطورةً تهوية المنصة، ومحسنةً عمل إشارات سكة الحديد والرابط بين مكتب البريد ومحطة Penn Station الموجودة تحت شارعWest 33rd ، ومضيفةً نقطتي دخول إضافيتين على كل جانب من سلالم المكتب الفخمة الواقعة على الجانب الغربي من شارع Eighth Avenue.

وتأمل Skidmore أن العمل على هذه العناصر سيزيد من سعة خدمات سكة الحديد ويعزز اتصالات نفق المشاة، ويقلل من الازدحام ويحسن إمكانية الوصول بالنسبة للركاب.

وفي مناسبةٍ أخرى صرح السيد Robin Stout رئيس شركة Moynihan Station Development: إن هدفنا في MSDC هو التمكن من إنجاز هذا التصميم الضروري بأفضل طريقةٍ ممكنةٍ على صعيد الفعالية والصعيد المالي.

وفي النهاية نذكر أن المشروع قد تلقى مبلغ 83,3 مليون دولار أمريكي خلال الشهر الماضي من التمويلات بموجب المرسوم الفدرالي المتعلق بمشاريع الاستثمار والترميم الأمريكية.

إقرأ ايضًا