مهرجان لندن السنوي للعمارة يعود من جديد في 2010

8

تقوم كلاً من مؤسسة العمارة والعمارة الجديدة في لندن و RIBA London أو المعهد الملكي للمعاريين البريطانيين في لندن (Royal Institute of British Architects) برعاية مهرجان العمارة في لندن لعام 2010، وهو يقام بالتعاون مع المجلس البريطاني وجامعة London Metropolitan ومؤسسة Open House الخيرية لتطوير البيئة المبنية في لندن.

وسيمثل هذا العمل إمكانية قضاء أوقات ممتعة على نهر التيمز بينما تشرق لندن وتحتفل بالمهرجان السنوي للعمارة في العاصمة الإنكليزية الذي سيستمر من 19 حزيران وحتى 4 تموز.

كما ستستضيف Big Smoke (مدينة لندن كما كانت في القرن التاسع عشر) التركيبات والجولات والمحاضرات خلال الاحتفال بالعمارة في جميع أرجاء المدينة والذي يتمركز حول ثلاثة نهايات أسبوع رئيسية أي 19-20 حزيران و 26-27 حزيران و 3-4 تموز.

وستمتلك كل عطلة نهاية أسبوع تركيزاً جغرافياً مختلفاً، حيث سيأتي الطرف الغربي (West End) في المرتبة الأولى ويتميز بجولة مبنى مقر إذاعة (BBC (BBC Broadcasting House وورشات عمل الأكاديمية الملكية للفنون (Royal Academy of Arts) وسلسلة من المصاعد الهيدروليكية المشغلة بالطاقة الشمسية والمصممة للفت الانتباه إلى مسألة وصول المعاقين.

ومن ثم يأتي دور الطرف الشرقي (East End) حيث ستُقام فعالية High Street 2012 -التي تمثل آخر مرحلة من سباق المسافات الطويلة في الألعاب الأولمبية في لندن لعام 2012- بين Whitechapel و .Stratford

هذا وستعيد شركة العمارة النمساوية Feld72 إحياء مبنى مركز المدينة الخالي، وسيتم القيام بالرحلات الموجهة بحافلات Routemaster التاريخية. أما منطقة Southbank ومنطقة Bankside على الضفة الجنوبية لنهر التايمز فستقومان بتطويق المهرجانات من خلال تقديمهما لمسرحٍ مبني من المواد المكررة المحلية من قبل شركة العمارة الألمانية Koebberling and Kaltwasser ومدرسة طبخ منبثقة في Borough Market ومشاريع البستنة وجولات أحواض النفط Tate Modern.

والأفضل من هذا كله أن المبادرات المتممة مثل مهرجان طلاب العمارة العالمي ومعرض العمارة العالمي وفعالية Love Your Street و My City Too و Open Studios ستتزامن مع برامج المهرجانات أيضاً.

إقرأ ايضًا