معرض Material Vision في فرانكفورت

7

كان قد تم افتتاح معرض “رؤيةٌ للمواد” Material Vision 2009 في حزيران 2009 في فرانكفورت لعرض تشكيلاتٍ ومجموعاتٍ من مواد جديدة للتكنولوجيا والتصميم والعمارة. وقد دعم المعرض التجاري الكثير من المخططات المعاصرة كمحاضراتٍ ومنتدياتٍ ومنافساتٍ في مجال التصميم كمنافسة Design Plus Competition التي زادت من عدد الزوار التجار المهتمين برؤية آخر التطورات في مجالات الأبحاث والتطورات.

وللمرة الأولى تم افتتاح معرض Material Vision بتزامنٍ مع معرض Techtextil التجاري الدولي للأقمشة غير المحبوكة.

ومن المعروف عن معرض Material Vision بأنه للمواد والمنتجات المتطورة في مجال التصميم والعمارة، وهو معرضٌ تجاريٌّ ترافقه فعالياتٌ ثقافيةٌ في نفس المجالات كالمؤتمرات والمحاضرات يتم فيها مناقشة مواد جديدة مازالت قيد التصميم والإنشاء. إذ من أهم أهداف المعرض أن يجمع التجار والمصممين والمعماريين وذوي الأفكار الجديدة في مكانٍ واحدٍ في محفلٍ واحد.

كما يهدف إلى تجاوز حدود عرض المواد في أن يجمع طلاب التصميم حول العالم ورواده ليتناقشوا حول آخر الأبحاث وكيفية تطوير المنتجات ويجمعهم بخبراء في هذا المجال. وذلك أن المعرض يضم آخر الابتكارات مع أحدث النسخ والأجيال من كل منتجٍ متعدد الاستخدامات.

هذا وقد تم عقد 37 جلسة عملٍ تجارية جمعت بعض منتجي المواد بمقاولين ومصممين ومعماريين، مما ساعد الجميع في تطوير أعماله وتوسيع آفاق تجارته. ومن أهم الشركات المشاركة في المعرض نجد material total من برلين و MatériO SAS من باريس و Material ConneXion من كولونيا بألمانيا و Architonic و Zurich Material Archive من زيوريخ بسويسرا.

وقد ضم المعرض ثمانين شركةً صناعيةً غطت كافة مجالات العرض في المعرض خلال فترة 16 – 18 حزيران 2009. حيث طغت مواد معينة على أغلب المنتجات كالزجاج والبوليمر والسيراميك، بالإضافة للكثير من المنتجات التي يمكن صناعتها من مواد مكررة. وسيتم عقد المعرض في المرة القادمة بين 24 – 26 آيار 2011 للمرة الثانية بتزامنٍ مع معرض Techtextil. فانتظروا الحدث!

إقرأ ايضًا