مدينة السليمانية بالعراق الوجهة المنشودة في العالم العربي

14

ورد بوابتنا العربية للأخبار المعمارية في السادس عشر من الشهر الجاري وعن لسان مجموعة فاروق القابضة خبراً عن خطط وضعتها الشركة لجعل مدينة السليمانية بالعراق الوجهة المنشودة في العالم العربي وذلك خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2011.

حيث كشفت المجموعة عن خارطة جديدة لقطاع الضيافة والفنادق في مدينة السليمانية، جنباً الى جنب مع مختلف مشاريعها الفندقية الكبيرة والرئيسة والتي تضم: فندق جراند ميلينيوم السليمانية، وفندق كوبثورن بارانان وفندق كوبثورن وسبا.

وتعليقاً على هذه المناسبة، صرّح فاروق مصطفى رسول، رئيس مجلس إدارة مجموعة فاروق القابضة “يعتبر العراق من الأسواق الواعدة، ونتوقع المزيد من النمو فيه أكثر من أي أسواق أخرى في العالم وذلك خلال الـ 5 إلى 10 السنوات المقبلة. تهدف عملياتنا في السليمانية ليس فقط لدخول السوق العراقي، ولكن أيضاً للدخول الى مجتمع الأعمال العالمي. حيث تمثل الاستثمارات في مشاريعنا الكبرى والمتمثلة في فندق جراند ميلينيوم السليمانية، وفندق كوبثورن بارانان وفندق كوبثورن وسبا ما قيمته 400 مليون دولار”.

من جانبه، قال هوري دارو نوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة فاروق القابضة “نحن من السليمانية، ونعمل لتطوير الاقتصاد في مدينتنا في قطاعات عدة من بينها الصناعية والاتصالات ومحور التعليم، مما سيجعل المدينة مركزاً رئيسياً للأعمال في الشرق الأوسط والعالم. نحن ندعو رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم لزيارة السليمانية والعراق وإلقاء نظرة أو ربما البدء بتأسيس الأعمال هنا، لأننا نعتقد أن العراق سيكون سوقاً واعدة قوية ومنافسة للعديد أيضاً.”

هنا تجدر بنا الإشارة إلى أن مجموعة فاروق القابضة ستواصل الاستثمار في قطاع الضيافة والفنادق، وذلك لجذب المزيد من الزوار إلى السليمانية وتوفير مساكن ذات جودة راقية للنزلاء والسياح من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن استقطاب عملاء من الشركات ومندوبي المعارض، والزوار للترفيه أيضاً.

كما تهدف مجموعة فاروق القابضة منذ تأسيسها، إلى دخول أسواق جديدة مع دعم الأعمال التجارية المحلية في العراق. حيث أنشأت المجموعة “آسياسيل”، وهي أكبر شركة عراقية خاصة، وأول شركة للمحمول، وهي الوحيدة التي تغطي جميع محافظات العراق الـ 18.

أما عن مجموعة فاروق القابضة تحديداً، فهي مجموعة شركات متنوعة تضم اسثمارات عديدة ويتوزع نشاطها على قطاعات الاتصالات والصناعة والفنادق والخدمات الطبية والعقار والمقاولات والسيارات وتكنولوجيا المعلومات، تأسست كشركة قابضة، حيث يملك رئيس مجلس إداراتها فاروق مصطفى رسول أسهم الشركات بالكامل. وتأتي المجموعة دائماً في طليعة التنمية في العراق، كما تبحث باستمرار عن فرص تجارية تهدف لمساعدة المجتمعات العراقية المحلية المحيطة بها. ولاتزال المجموعة تتبع هذا النهج الثقافي إلى يومنا هذا.

لمزيد من المعلومات حول شركة فاروق القابضة يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لها، وهو: .www.farukholding.com

إقرأ ايضًا