صناعة التصميم الداخلي تسلط الأضواء على دبي

4

يستقطب معرض “إنديكس” 2010، المعرض الرائد في التصميم الداخلي في الشرق الأوسط أهم المصممين والعلامات التجارية العالمية من جميع أنحاء العالم في دبي من 8-11 نوفمبر، حيث يستعرض المشاركون مجموعات واسعة من أحدث التصاميم المبتكرة.

ويحتفل معرض إنديكس 2010 بدورته العشرين، معززاً مكانته كواحدٍ من أهم المعارض المتخصصة في التصميم الداخلي عالمياً. حيث شارك العام الماضي أكثر من 1,000 عارض من ما يقارب 50 دولة لاستعراض أحدث وأفضل التصاميم عالمياً.

حافظت منطقة الشرق الأوسط على أهميتها كسوق مزدهرة وواعدة مع إمكانيات كبيرة للتصدير، للشركات العالمية التي تأثرت أسواقها من جراء الانكماش الاقتصادي. وتبلغ القيمة الإجمالية المقدرة لتعاقدات مشاريع التصاميم الداخلية من عام 2009 إلى 2010 في منطقة الخليج العربي 22 مليار دولار أمريكي، ويتوقع أن تصل قيمة الطلب على خدمات التصميم الداخلي في دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها إلى 14,6 مليار دولار أمريكي هذا العام.

وأكد إنديكس 2010 مشاركة أهم العلامات التجارية من منطقة الخليج العربي، وآسيا، وأوروبا، وأميركا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المشاركات المتميزة هذا العام، وللمرة الأولى، Toshiro Alloy من اليابان، والذي يقدم مجموعته Moonlight المصنعة يدوياً والمتفردة بخصوصيتها إضافة إلى الأسطح المعدنية. يجسد هذا التصميم المعدني الفريد مفهوم القطع الفنية المحاكية للطبيعة مثل الأحجار والخشب، والقماش والجلود والتحف. ولا تتماثل قطعتان في أي من التصاميم المصنعة يدوياً.

وتشارك HD Interiors من روسيا في معرض إنديكس 2010. هي متخصصة في الأعمال الإبداعية باستخدام كريستال Swarovski. ويتضمن الطرح منشآت داخلية بديعة، ونقوشات على الكريستال Rolls Royce وطائرة هليكوبتر مزينة بالكريستال.

ويقدم Robert Allen من الولايات المتحدة الأمريكية، أفخم المواد المنتجة من القطن والحرير والمواد التي تستخدم خارج المنزل. وتتوجه أحدث صيحات الموضة لعام 2010 نحو الألوان الداكنة والمواد المختلفة، كما يعرض Robert Allen مجموعة واسعة من الأصناف التي تلبي جميع الأذواق والمتطلبات المعاصرة والكلاسيكية.

ومن مشاركات هذا العام في إنديكس، حققت اسبانيا تواجداً ملحوظاً، بمشاركة عدد من العارضين الاسبان مثل شركة Andreu World، والتي تقدم مفهوماً حديثاً وتصاميم عملية إضافة إلى مجموعة واسعة من الزخارف المعاصرة والحضور القوي. وسيعرض مصمم المفروشات المتميز Jordi Mila مجموعة من تصاميم المفروشات البديعة مثل مصباح Four Seasons وكرسي Hot Rider من ألياف الكربون. وستتضمن لائحة العارضين الإسبان Muebles Canella و Grassoler و Lámparas Schuller و Vicente Zaragoza و Mariner .

ولطالما لعبت إيطاليا دوراً هاماً في إنديكس، ولم يكن هذا العام مختلفاً، حيث يشارك مجموعة من العارضين المتميزين مثل، مصّنع الزجاج العالمي Arte di Muranoالذي يقدم مجموعة من الزجاج المزخرف والمبتكر لاستخدامات الديكور والإضاءة. ومن المشاركين الإيطالين أيضاً Casa و Shamuzzi و Futura Leathers و Ceramicarte Deruta و IHBA ItalianHome Building Automatic.

ومن الخليج العربي تشارك Rivoli Silks كما تقدم Baitek Palace مجموعة من العلامات البارزة وهي Informit Italia و Beautiful House و Beacon Decor and Light and Brasslight International.

إضافة إلى آلاف من العارضين، سينظم عدد من الفعاليات التثقيفية والملهمة خلال المعرض، وتشمل ندوات ومؤتمرات، والمسابقة الثانية لتصميم المجلس المعاصر، وتصاميم فريدة احتفالاً بدورة انديكس العشرين، ومسابقة الحبتور أي سي جي للطلاب، وتصاميم صديقة للبيئة اعتماداً على الموارد المستدامة، كما يفسح المعرض في أيامه الأربعة فرصاً هامة للمستثمرين للاطلاع على أحدث المشاريع.

وفي هذا الصدد قالت لو بيوكانان مديرة معرض إنديكس: “نحن متحمسون للدورة العشرين لمعرض إنديكس. ويجسد المعرض في هذا العام احتفالاً بأفضل ما قدم في عالم التصاميم عالمياً. حيث نقدم معروضات فريدة ليس فقط في قطاع الأثاث الداخلي فحسب، بل في جميع عوامل التصميم مقدمةً حلولاً بيئية مستدامة من خلال قسم المطابخ والحمامات. وللمرة الأولى هذا العام سنقدم قاعة خاصة تجمع أروع مجموعات الأثاث والفنون والنحت والتصميم حصرياً من أشهر العلامات الإيطالية الرائدة.

سيقام معرض إنديكس من 8 إلى 11 من نوفمبر في مركز دبي للمعارض.

لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع www.indexexhibition.com ولحجز مساحات العرض يرجى الاتصال من خلال البريد الإلكتروني [email protected] أو على الرقم +971 (0)4 438 0355

إقرأ ايضًا