مهزلة متحف الفنون في لوس أنجلوس

8

إن المقدار القليل من عناصر الحداثة المتوفرة في متحف الفنون تم فهمه من قِبَل نائب الرئيس في Spiro Agnew على إنه مجرد “فتافيت من السلبية”. من صاغ هذه العبارة هو الناقد في مجال الهندسة المعمارية في Chicago Tribune السيد  Blair Kamin في خطاب تأبينه الرقيق لِ Mies van der Rohe’s Test Cell والتي ظهرت الأسبوع الماضي كما كان متوقعاً. وقد استفاد Kamin في التخلص من القليل من الدعم المقدَّم له من موقع Richard Lacayo الذي ظهر الأسبوع الماضي أيضاً. وفي نفس الوقت حقق Edward Lifson – قائد مجموعة الموظفين المخلصين الغير مُعلَنة والعاملة لدى Kamin– سبقاُ صحفياً في صحيفةArchitects Newspaper من خلال خبر قرار Michael Govan (المدير والمسؤول التنفيذي في Los Angeles County Museum of Art ) في مشاركة رابح جائزة Pritzker لهذا العام Peter Zumthor السويسري الأصل في إعادة التفكير في مبنى Los Angeles County Museum of Arts. وقد صرَّح Zumthor  في مقابلة مع Lifson أن خططه للقسم الشرقي من مبنى المتحف المنفصل سوف تتضمن إزالة المباني الموجودة. ولكن لننتظر قليلاً! ألم يكن مقرراً للخطة الرئيسية للمبنى أن تكون تحت إشراف Renzo Piano الإيطالي الذي افتتح متحفه Broad Contemporary Art Museum منذ سنتين تقريباً والذي يعمل على  مشروع LACMA’s Resnick Exihibition Pavilion الذي يتم بناؤه الآن لينتهي في عام 2010 كما هو مخطط له؟ وفي مقابلة هاتفية أخرى مع Lifson لمَّح Govan – الذي تبنى إدارة LACMA لعام 2006 – إلى أن قصص مهندسي المتحف المعماريين تشابه قصص Whitney Museum مع مهندسيه Michael Govan و Koolhasو Renzo Piano الآن. ومن المفترض أن  Zumthorو Govan يتبنيان الآن متابعة جدية طويلة لأحوال المتحف المادية. وكما نقلت Katya Kazakina في Bloomberg مؤخراً أن التغيير حدث نتيجة نقص في الميزانية بقيمة 25 مليون دولار التي كانت مخصصة لقاطرة Jeff Koon المخصصة للمتحف والتي يبلغ طولها 161 قدم و كلفتها 25 مليون دولار. يمكن رؤية ناطحة السحاب الفنية هذه من جميع زوايا في لوس أنجلوس تبعاً لوصف المتحف. وقد كان يعد هذا المشروع متكلفاً حتى في أحسن الأوقات وهاهو الآن يصبح رمزاً لسوء الحظ في المحرك الاقتصادي العاطل عن العمل.  

إقرأ ايضًا